موقع طرطوس

اكتشفي فوائد خلطات اللبن للوجه الدّهني

تحتاج البشرة الدهنية للعناية الفائقة والمكثفة لتفادي الكثير من المشاكل التي تتعرض عند المقارنة بأنواع البشرة الأخرى مثل البشرة العادية أو المختلطة، البشرة الدهنية تحتوي على كمية أعلى من الدهون والزيوت. يعتبر اللبن مكوناً رئيسياً وأساسياً للعناية بالبشرة الدهنية، بفضل مكوناته الغنية والمغذية للبشرة، فهو يحمي البشرة من الالتهابات ويعمل على توحيد لونها وينظف البشرة ويحميها. ولهذه الأسباب نقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تحتوي على اللبن حتى تجربيها في المنزل للعناية ببشرتك الدهنية:

خلطة الزبادي والعسل للوجه

من الخلطات السهلة والمهمة للبشرة، قومي بوضع ملعقة من العسل إلى ربع كوب من اللبن واخلطي المكوّنين معاً حيداً، ثم مدّي الخليط على البشرة ودعيه حتى يجف، وذلك لعشرين دقيقة تقريباً.

خلطة اللبن وماء الورد والطّمي

أضيفي كمية متساوية من كل من اللبن والطّمي وماء الورد واخلطي المكونات معا لتصبح لديك خلطة متماسكة، ثم ضعي الخلطة على البشرة بالتركيز على المناطق الدهنية. اعتمدي هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

اللبن مع العسل والكاكاو

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى ملعقة كبيرة من الكاكاو وأربع ملاعق من اللبن إلى كوب صغيرٍ وامزجي المكونات معاً، ثم ضعي الخلطة على البشرة بلطف ودَعيها لمدة عشرين دقيقة. تساعد هذه الخلطة على تفتيح لون البشرة والاعتناء بها!

Exit mobile version