موقع طرطوس

المكسرات تقلل خطر الإصابة بالسكري

المكسرات تقلل خطر الإصابة بالسكري

المكسرات تقلل خطر الإصابة بالسكري

أظهر بحث أمريكي جديد عرض حديثاً , أن الوجبات الغذائية الغنية بالمكسرات , تقلل خطر إصابة النساء بمرض السكري , من النوع الثاني .

واكتشف باحثون في بوسطن , بعد متابعة حالات ما يزيد على 83800 امرأة , تراوحت أعمارهن بين 34 و59 عاماً , لمدة 16 سنة , وتحليل استبياناتهن الغذائية عن الأطعمة , التي تناولوها , ومنها المكسرات , وجود علاقة عكسية بين استهلاك المكسرات والإصابة بسكري النوع الثاني , واستمرت هذه العلاقة ثابتة حتى بعد ضبط عوامل السن , وعامل الجسم الكتلي , والتدخين , والنشاط البدني والتاريخ العائلي للإصابة , وشرب الكحول , والاستهلاك الكلي للطاقة . ووجد العلماء أن الخطر النسبي للسيدات اللاتي لم يستهلكن المكسرات , كان 0.93 بينما قل إلى 0.84 عند من استهلكوها مرة إلى أربع مرات أسبوعياً , وانخفض إلى 0.72 بين اللاتي تناولها لأكثر من خمس مرات كل أسبوع , مشيرين إلى أن النتائج بقيت كما هي حتى بعد الأخذ في الاعتبار كميات الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة المستهلكة .

وأوضح خبراء التغذية أن المكسرات تحتوي على عناصر مغذية ومفيدة , مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة , من نوع أوميجا 3 , الضرورية لعمل الدماغ , والمغنيسيوم , والألياف الغذائية .

وأكد الخبراء في الاجتماع السنوي لجمعية السكري الأمريكية , أن الاستهلاك المتكرر من المكسرات بأنواعها المختلفة , يترافق مع انخفاض خطر إصابة السيدات بسكري النوع الثاني .

Exit mobile version