موقع طرطوس

تعاطي القنب الهندي يسبب أمراض اللثة

تعاطي القنب الهندي يسبب أمراض اللثة

تعاطي القنب الهندي يسبب أمراض اللثة

قد يتسبب التعاطي المزمن للقنب الهندي في الإصابة بأمراض اللثة. جاء ذلك في مقال نشرته مجلة ” JAMA Psychiatry “، وذلك بعد دراسة تناولت عشاق القنب الهندي أجراها العلماء في نيوزلندا.

وقد أعلنت الباحثة مادلين ماير في جامعة ديوك الأمريكية قائلة:” هناك 3 استنتاجات رئيسة للدراسة. أولها ينحصر في أن تعاطى القنب الهندي على مدى 20 عاما لن يسبب أية مشاكل جدية باستثناء أمراض اللثة.

وينحصر الاستنتاج الثاني في أن القنب الهندي لا يحسن الأيض ولا يقلل من احتمال تطور مرض السكري. والاستنتاج الثالث هو كالآتي: “إذا نظرنا إلى المشكلة نظرة شمولية فإن تناول القنب الهندي مرتبط بكثرة الوقوع في حوادث المرور والإصابة بأمراض القلب وغيرها من الظواهر السلبية”.

هذا وتجري هذه الدراسة الطويلة الأمد منذ ثمانينات القرن الماضي في مدينة دونيدين الأمريكية. وشملت الدراسة ما يزيد عن 1000 شخص من مواليد عامي 1972 و1973. وفي أثنائها استطلِع رأي المشاركين فيه من سن 13 عاما في موضوع تناول القنب الهندي في أيام الشباب وسن الرشد. وكانت ماير قد أكدت أن تناول القنب الهندي يخفض مؤشر الذكاء بـ 8 – 10 بنود فضلا عن زيادة احتمال الإصابة بأمراض اللثة والأسنان والرئتين.

Exit mobile version