موقع طرطوس

أحذرى ألم الأسنان يعرضك للولادة المبكرة ؟

يمكن أن تحدث الأورام في منطقة اللثة. وهذه الأورام يمكن أن تزداد في الحجم خلال الفترة الثانية من الحمل ويمكن أن تسبب ألما شديدا ونزيفا وهي بحاجة إلى التدخل الجراحي بعد ولادة الطفل لإزالتها.

يمكن أن تحدث الأورام في منطقة اللثة. وهذه الأورام يمكن أن تزداد في الحجم خلال الفترة الثانية من الحمل ويمكن أن تسبب ألما شديدا ونزيفا وهي بحاجة إلى التدخل الجراحي بعد ولادة الطفل لإزالتها.

هل تعلمين بأن النساء اللاتي يصبن بأمراض اللثة والأسنان غالبا ما يتعرضن خلال فترة الحمل إلى الولادة المبكرة أو ولادة طفل ذو وزن منخفض؟ ارتفاع الهرمونات أثناء الحمل يمكن أن يسبب التهابات اللثة، بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى. تعلمي كيف تهتمي بصحة فمك وأسنانك أثناء الحمل، استشيري طبيب أسنان قبل التفكير في الحمل أو قومي بزيارة طبيب أسنانك لمعرفة الحالة الصحية لفمك الآن.

الحمل يمكن أن يسبب التهابات اللثة.

أثناء فترة الحمل يمكن أن ترتفع مستويات الهرمونات بشكل كبير. ارتفاع البروجسترون يمكن أن يسبب رد فعل مبالغ به للبلاك. وفقا لأطباء الأسنان، يمكن أن يسبب ذلك زيادة في نسبة الإصابة بإلتهابات اللثة. ويمكن أن تعاني النساء من مشكلة التهابات اللثة من الشهر الثاني إلى الثامن. وتشمل الأعراض الإحمرار، الانتفاخ والألم في منطقة اللثة الأمر الذي يسبب نزيفا عند تنظيف الأسنان.

بالإضافة يمكن أن تحدث الأورام في منطقة اللثة. وهذه الأورام يمكن أن تزداد في الحجم خلال الفترة الثانية من الحمل ويمكن أن تسبب ألما شديدا ونزيفا وهي بحاجة إلى التدخل الجراحي بعد ولادة الطفل لازالتها.

مشاكل الأسنان يمكن أن تعرض الأجنة للخطر

أظهرت الدراسات بأن هناك علاقة بين أمراض الفم والأسنان والولادة المبكرة، وانخفاض أوزان المواليد الجدد، بالإضافة إلى أن الأمراض المزمنة والالتهابات قد يكون لها عواقب وخيمة على صحة الاجنة والامهات.

حتى لو كنت تقوم بتنظيف أسنانك يوميا بالفرشاة والخيط، أي تغير في طبيعة الأسنان واللثة يجب أن يتم فحصه في عيادة طبيب الأسنان لمعرفة سببه.

نصائح طبية لصحة الفم والأسنان أثناء الحمل:

1. اهتمي بصحة الفم والأسنان اثناء الحمل بشكل خاص. التنظيف بانتظام باستعمال الفرشاة والخيط وتناول أطعمة غنية بالمغذيات يمكن أن يساعد أسنانك على البقاء صحية وسليمة.

2. قومي بزيارة طبيب أسنانك. تأكدي من زيارة طبيب الأسنان قبل الحمل لمعرفة أهم المشاكل التي تعانين منها وعلاجها قبل الحمل.

3. عندما تقومي بزيارة طبيب الأسنان، قومي بالاستفسار عن كل ما يؤثر على أسنانك وصحة فمك وعالجي أي مشاكل.

4. ثقفي نفسك. كل سيدة مقبلة على الأمومة يجب أن تعرف كل التغيرات التي ستحدث في جسمها أثناء فترة الحمل، وخصوصا حالة فمها وأسنانها لتكون على معرفة بالأعراض عند حدوثها وعلاجها فورا.

Exit mobile version