موقع طرطوس

أخبرينا ما طبقكِ المفضل.. نخبرك من أنتِ

ماذا تفضلين أكثر الطعام الحلو أم الحادق؟، وكيف تحبين أن تأكلي اللحم؟، هل تفضلين الأسماك عن اللحوم الحمراء؟، ماذا تأكلين عند مشاهدتك التليفزيون؟… هذه الأسئلة ليست من باب الفضول، وإنما هي طريقتنا لمعرفة طبيعة شخصيتك، بعد أن أثبتت الدراسات أن طبقك المفضل يقول الكثير عن شخصيتك.

وفيما يلي بعض من هذه الأطباق، وماذا تقول عن شخصية من يفضل تناولها:

الشكولاتة والكراميل والعسل:

وجدت دراسة أجريت في جامعة ولاية “داكوتا الشمالية” وكلية “جيتيسبيرغ” عام 2012 أن من يحببن الحلويات وإضافة نكهات الكراميل والعسل والشيكولاته إلى أطباقهن يميلن إلى أن يكن أكثر تواضعا، وشملت الدراسة مسحا على العديدات ممن يتناولن هذه الأطعمة واثبت المسح أنهن يقومن بتصرفات وسلوكيات مقبولة أكثر ممن يفضلن النكهات الأخرى.

وأكدت الدراسة أن محبات الحلويات وبالأخص الشيكولاته والكراميل والعسل يتصرفن بلطف كبير ومودة، وقامت الدراسة بوضعهن تحت اختبار حيث طلبوا منهن التطوع في اختبارات أخرى لكن دون مقابل مادي، وبالفعل وافقن جميعا، في حين أن المجموعة التي لا تحب الحلويات لم توافق جميعها.

وليس هذا فقط بل أن الدراسة أثبتت أن نوع الشكولاتة يدلل على الكثير من صفاتك الشخصية، فعلى سبيل المثل أكدت الدراسة أن محبات الشكولاتة الداكنة يكون اجتماعيات أكثر، أما محبات الشوكولاتة بالحليب فيميلن إلى الانعزالية.

البطاطس المقلية

إذا كنتِ من محبات الأطعمة المالحة وخاصة البطاطس المقلية، فأنتِ من اللاتي يتركن أنفسهن للسير مع التيار، وتؤمنين بأن القدر هو من يتحكم بمصيرك، لذا لا تحركين ساكنا تجاه معظم الأمور في حياتك.

الطعام المكسيكي

إذا كنت من محبات الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الطعام المكسيكي فأنتِ شخصية جريئة، وتفضلين قضاء أوقات فراغك في الصحاري والبراري لأنك تعشقين المغامرة والمخاطرة، وتحبين إحساس أنك مسيطرة على جميع جوانب حياتك.

البيتزا

ليس فقط عشقكِ للبيتزا يخبرنا الكثير عنك، بل أن نوع البيتزا الذي تحبينه يخبرنا عن شخصيتك، فمثلا إذا كنت من محبي الجبن فأنت تعرفين ما هو المهم في هذه الحياة، وتحبين ترتيب أولوياتك دائما، وتحبين النظر إلى الصورة الكبيرة في كل أمورك، أما إذا كنت من محبي بيتزا الببروني فأنت تحبين التمتع بشعبية كبيرة، أما إذا كنت تحبين بيتزا الفطر فأنت ممن يحببن العمل بكد وتنظرين للعمل على انه من أهم أولويات حياتك.

السوشي

إذا كنت من محبي السوشي فأنت مغامرة وتعشقين تجربة الأشياء الجديدة وتميلين للتعرف على أصدقاء جدد، وتهتمين كثيرا بمظهرك وإطلالتك في كل المناسبات.

البرجر

حبك للبرجر يكشف أن لديك حنينا إلى الماضي، وتناولك له يعيدك إلى ذكرياتك السعيدة مع أصدقاء الطفولة، والطعام المشوي بشكل عام يكشف عن رغبتك في استعادة ذكريات الماضي واجتماع العائلة سويا على نفس المائدة.

الآيس كريم

شخصيتك مرتبطة بالنكهة التي تفضلينها في الآيس كريم، فإذا كنت من عشاق آيس كريم الشوكولاته فأنت ممن يرضين بحياتهن كثيرا ويستمتعن بكل صغيرة وكبيرة فيها، أما إذا كنت من عشاق الآيس كريم بالقهوة فأنت ممتلئة بالحيوية وتملكين نشاطا رائعا، وتستطيعين القيام بأكثر من أمر في وقت واحد، وإذا كنت ممن يحببن الآيس كريم بنكهة الشوكولاته والنعناع فأنت قوية الارادة وواثقة تماما من نفسك وإمكاناتك ولديك خطة دائما.

أما إذا كنت من عشاق نكهة الفانيليا في الآيس كريم، فأنت تتبعين معدتك بغض النظر عما يقوله المنطق، ولديك جرأة غير محدودة في اتخاذ قراراتك.

الفطائر

إذا كنت من محبات الفطائر بأنواعها فأنت شخصية كلاسيكية تعشق العائلة وتقدر روح التماسك والترابط الأسري، وأنت ممن يحتفظن بالأسرار.

Exit mobile version