موقع طرطوس

أربع عصائر صحية

أربع عصائر صحية

أربع عصائر صحية

 إن أنواع العصير التالية لا تكتفى بإعادة الرطوبة إلى جسمك وإنعاشك ، لكنها تعمل أيضا على تخفيف بعض الأعراض الصحية المزعجة .

عصيرا الخوخ والتفاح لتنقية البشرة :

لتحضير أربعة أكواب ، ضع مائة غرام من الخوخ المجفف في وعاء ، مع لتر من الماء ، وارفعه على النار ، بعد تغطيته ، مدة نصف ساعة .

انزع بذور الخوخ وأضف اليه 50 غراما من الشوفان ، وضعه مجددا على النار ، وحركه حتى يغلى ، اتركه على نار هادئة حتى يصبح كثيفا ، مع الحرص على التحريك كي لا يلتصق . اضف ملعقة طعام من العسل ، و 375 ملليلترا من عصير التفاح الخالي من السكر . سخنه قليلا واشربه ساخنا .موقع طرطوس

هذا العصير الذى يحتوى على الشوفان والخوخ المجفف ، يدر البول ويكافح الإمساك  و هو يخلص الجسم من الفضلات  و ينقى الجلد من الداخل . إن الألياف الغذائية الموجودة في الشوفان والخوخ المجفف هي التي تسرع عملية التخلص من الفضلات .

أما البوتاسيوم ، فهو الذى يدر البول . ويعمل البكتين الموجود في عصير التفاح على تخليص الجسم من المواد السامة ، وذلك عن طريق تنشيط الكبد والكليتين . موقع طرطوس

عصيرا البرتقال والخوخ للتخفيف من الإرهاق والتوتر :

لتحضير كوب واحد ، يوضع في الخلاط الكهربائي نصف فنجان شاي من عصير البرتقال الطازج ، و6 خوخات مجففة من دون بذور ، وملعقة طعام من اللبن الطبيعي ورشة من القرفة المطحونة .

يحتوى هذا المزيج على الحديد ” موجود في الخوخ المجفف ” ، وفيتامين “c” الذى ينشط ويعزز عملية امتصاص الحديد المضاد للإرهاق ، ويسهم اللبن أيضا في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص العناصر المغذية . أما القرفة فتنشط الدورة الدموية والجهاز العصبي ، ما يزيد من قدرة الجسم على مقاومة الإرهاق والتوتر ، كذلك فانه يحتوى على السكريات والمغنيزيوم المضاد للإجهاد النفسي .
موقع طرطوس
عصيرا العنب والإجاص ضد احتباس الماء
:

لتحضير كوبين ، امزج 250 ملليلترا من كل من عصير العنب وعصير الإجاص وعصير البطيخ ورش عليه القليل من مسحوق الزنجبيل .

يحصل احتباس الماء في الجسم ، عندما لا يحسن هذا الأخير التخلص من الصوديوم أو عندما نتناول الكثير منه ، ” الملح ” . ويؤدى تناول البوتاسيوم الموجود فى عصير العنب والإجاص والبطيخ إلى تسهيل مهمة التخلص من الملح الزائد في الجسم . فضلا عن ذلك ، فان العصائر الثلاثة مدرة للبول ومنقية للجسم ومنشطة للكليتين . والى جانب احتساء هذا العصير يجب على الأشخاص الذين يعانون احتباس الماء في الجسم ، شرب الكثير من الماء ، والتخفيف من كمية الملح في الطعام .

عصيرا المانجو والأناناس للتخفيف من انتفاخ البطن :

لتحضير كوب واحد ، امزج في الخلاط الكهربائي ثمرة مانجو ناضجة مقطعة ، و175غراما من الأناناس الطازج ، أو المعلب ، وعصير نصف جريب فروت زهري اللون. رش عليه القليل من الترنجان .
موقع طرطوس
هذا المزيج ممتاز للجهاز الهضمي . فالجريب فروت والمانجو يساعدان على هضم النشويات والدهون المسؤولة عن عسر الهضم والغازات ، وهما يقاومان الإمساك بفضل أليافهما الغذائية . أما الأناناس فهو يحتوى على أنزيم البروميلى ، الذى يسهل عملية الهضم ، ويقي من الاضطرابات الهضمية . ويعزز الترنجان بدوره إفراز العصارات الهضمية ، ويخفف من تشنجات عضلات الأمعاء
. وهذا العصير مفيد أيضا في علاج آلام المعدة الناتجة عن التوترات العصبية .

 

Exit mobile version