موقع طرطوس

أسهل التمارين الرياضية للمبتدئين

نعلم جميعنا أنّ الرياضة ضرورية ومفيدة لصحة الإنسان ولكن لا يجد معظمنا وفرة الوقت لممارستها بانتظام أو حتّى الرغبة بذلك، كما أنّ ارتياد النادي الرياضي قد لا يكون مشجّعاً للعديدين لذلك سنقدّم إليك بعض التمارين السهلة للمبتدئين التي بإمكانك إجراؤها في دقائق في المنزل لاستعادة رشاقتك:

– تمرين الضغط على الحائط: ضعي يديك على الحائط واضغطي كما لو أنّك كنت تمارسين تمارين الـPushup. كرّري هذا التمرين 10 مرات في 5 مجموعات.

– تمرين شد الفخذين: ثبّتي حبلاً مطاطياً على شكل X على قدمك واجعلي أطراف الحبل بمستوى خصرك كما تظهر الصورة الخاصة بهذا التمرين في الأعلى. وبعد ذلك حرّكي رجلك المثبتة بالحبل إلى الجهة المعاكسة وأعيديها مشدودة إلى نقطة الإنطلاق. كرّري هذا التمرين 10 مرّات في 5 مجموعات لكلّ ساق.

– تمرين الخطوات: قفي وأبعدي ساقيك عن بعضهما البعض قليلاً واتركي يديك بوضعية موازية لجسمك، وابدأي التمرين بإبعاد إحدى الساقين ورفع اليدين إلى الأعلى ، وتابعي التمرين بالعودة إلى وضعية الانطلاق مع الحرص على تبديل الساق. قومي بهذا التمرين بتبديل متتالٍ للساقين.

– تمرين الخصر: قفي بوضعية مستقيمة واحملي في إحدى اليدين الأثقال، وبعد ذلك ارفعي يدك الاخرى باتجاه رأسك . واثني القسم العلوي من جسمك باتّجاه الأثقال وبعدها بدّلي اليدين. كرّري هذا التمرين 10 مرات ضمن 3 مجموعات.

Exit mobile version