موقع طرطوس

أطعمة تساعدك على مقاومة النسيان وتنشيط الذاكرة

مقاومة النسيان وتنشيط الذاكرة

مقاومة النسيان وتنشيط الذاكرة

تساعد بعد الأنظمة الغذائية الغنية ببعض العناصر الخاصة على مقاومة النسيان وتنشيط الذاكرة بحسب تأكيد الدراسات وخبراء التغذية.

وتنصح استشارية التغذية العلاجية الدكتورة منال شرف الدين قراء “عاجل” بمجموعة من الأطعمة المفيدة لأولئك الذين يعانون من النسيان المتكرر وكذلك الطلاب خاصة في أوقات المذاكرة والامتحانات.

ويأتي في مقدمة هذه الأطعمة الأسماك لاسيما التي تحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية الذاكرة مثل سمك السلمون، كما تنصح بتناول التفاح الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تعمل على تنشيط الذاكرة وتقوية الجهاز العصبي.

وتقول إن تناول البيض يوميا مفيد جدا في مقاومة النسيان لاحتوائه على فيتامين ب12 الذي يقلل نسبة هرمون الهوموسيستين في الدم، وبالتالي يقلل من النسيان. ويعد التوت البري من أهم الأطعمة التي تنشط الذاكرة بما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تحد من الإصابة بالأمراض العصبية، كالشيخوخة وفقدان الذاكرة.

وأخيرًا تنصح بتناول السبانخ لاحتوائها على نسبة كبيرة من الحديد، ومضادات الأكسدة التي نحمي خلايا المخ، وخلايا الجهاز العصبي.

والدكتورة منال شرف الدين هي استشاري التغذية العلاجية، تخرجت في كلية طب جامعة عين شمس المصرية وحصلت على دبلومة في التغذية العلاجية من معهد الجودة.
وكالات

Exit mobile version