موقع طرطوس

أفضل الأقنعة الطبيعية لشد الوجه ومحاربة التجاعيد

قد يكون لديك رفٌ مليءٌ بالكريمات والمستحضرات التي تعدك بشدّ بشرتك ومحاربة تقدم سن البشرة. لكن هذا لا يمنع تجربة الحلول السهلة والمنزلية التي تقدمها لنا الطبيعة الأم! أليس كذلك؟

إذا كنت من محبات الأقنعة الطبيعية فإليك أفضلها لشد بشرة وجهك ومحاربة التجاعيد:

قناع الموز:

الموز رائع لشد البشرة لاحتوائه على فيتامينات A و E المهمة جداَ لليونتها.
امزجي موزة مع ملعقة من العسل وملعقتين من القشدة ورشة من طحين الشوفان. ضعي القناع على وجهٍ نظيف وعلى الرقبة واتركيه لـ30 دقيقة ثم إغسليه بالماء الفاتر

قناع البيض والليمون:

بياض البيض يشدّ البشرة بشكلٍ جيد ويخفي مظهرها المتعب ويخفف التجاعيد.
امزجي بياض بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة وملعقة عسل. اخلطي المكونات جيداً ثم ضعي القناع على بشرة نظيفة حتى يجف تماماً. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قناع اللوز والحليب الطازج:

اللوز يحتوي على فيتامين E وحمض الفوليك والزنك وجميعها عناصر تؤخر ظهور التجاعيد تجعل سطح البشرة أملساً.
انقعي حفنة من اللوز لليلةٍ كاملة في كوبٍ من الحليب الطازج. في اليوم التالي قشّري اللوز ثم اطحنيه مع الحليب في الخلاط حتى يصبح متماسكا. ضعيه على وجهك ورقبتك وأعلى الصدر لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

قناع الخيار والتفاح:

الخيار غني بمعدن السيليكا المسؤول عن شد  البشرة وبالتالي تخفيف مظهر التجاعيد.
ستحتاجين إلى خيارة صغيرة مقشرة وبياض بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وشريحة من التفاح المقشّر وبضعة أوراق من النعناع. اخلطي المكونات في الخلاط ثم ضعي المزيج على وجهٍ نظيف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

قناع الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل كمضادٍ للتجاعيد بسبب احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنه يخفف من تحلل بروتين الإيلاستين المسؤول عن شد البشرة .

ابرشي كمية من الزنجبيل الطازج وامزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الليمون ثم ضعي المزيج على بشرتك مع التركيز على المناطق التي تكثر فيها التجاعيد. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء. يمكنك أيضاً شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً.

Exit mobile version