موقع طرطوس

أنامل ساحرة بعد عناية فائقة

أنامل ساحرة بعد عناية فائقة

أنامل ساحرة بعد عناية فائقة

إن النشاطات الكثيرة التي تقوم بها المرأة تعرّض يديها للخشونة والقساوة . لذا تذكري جيداً أنه بعد الاستحمام مثلاً ورفع الماكياج وتناول طعام الفطور قمت بغسل يديك مراراً وتكراراً . قد تبدو لك هذه الحركات عادية لكنها مع مرور الزمن تزيل الطبقة الهيدروليبيدية ( Hydrolipidique) التي تحمي البشرة الحساسة جداً للعوامل الطبيعية . وعند خروجك إلى الهواء الناشف وفي البرد القارس تذكري أيضاً أنك عرّضت يديك إلى كل ما يؤذيهما . ففي المكتب داخل جو دافىء أو حار ، تتعرضان للهواء المتدفق من جهاز التبريد الذي يزيد من جفاف يتجه نحو امتصاص رطوبة اليدين كما سائر مناطق البشرة .

في طريق العودة إلى المنزل وبعد نهار طويل يجب تحضير طعام العشاء ، غسل الخضار والفاكهة بالماء . تنظيف الطاولة ثم غسسل الأطباق .. إن المياه الكلسية جداً غالباً لا تساهم في إعادة تكون الطبقة الهيروليبيدية التي تحمي بشرتك . ماالعمل إذاً للحفاظ على اليدين وطراوتهما ؟

قبل كل شيء بعزلها عن العوامل الخارجية المؤذية ! فكما ترتدين المعطف عند خروجك في البرد القارس احمي يديك أيضاً . ضعيهما في جيوب المعطف مثلاً لكن ذلك لايكفي والأفضل اختيار زوج من القفازات الملائمة التي لا تعرقل جريان الدم . ومهما كان نوع القفازات من الجلد أو الصوف لا فرق ما دمت تقيهما من البرد .

عندما تستعملين المساحيق المزيلة للدهون ( كمياه الجافيل (Eau de Javel) مثلاً ) ضعي القفازات المصنوعة من الكاتشوك والمبطنة بقماش قطني : فهو يمتص الرطوبة ويقي من التشقق . إذا كنت لا تتحملين هذا النوع من القفازات أضيفي القليل من البودرة في داخلها أو أدهني يديك بالكريم .

أما عند القبام بالبستنة أو غير ذلك فعليك اختيار القفازات الخاصة التي تتلاءم والمعدات المستعملة . تفادي وضع يديك غالباً في المياه . قد يسهل قول ذلك ولكن المحاولة ضرورية . حاولي ” جمع ” الأوقات التي تجدين نفسك مضطرة لغسلهما عند الانتهاء من بعض الأعمال المنزلية ( غسل الصحون ، تقشير الخضار أو الفاكهة ..) . بعد غسلهما حاولي تنشيفهما تماماً من الماء وخاصة بين الأصابع . إذا كانت مهنتك أو نشاطاتك تتطلب منك غسل اليدين مراراً وباستمرار استعملي الجل ( gel) )  السائل ” الخالي من الصابون ” وليس مساحيق التنظيف . وأخيراً وليس آخراً ، ضعي الكريم على يديك دائماً . إنها حركة سهلة جداً توفّر ليديك الحماية التامة ، لأن معظم الكريمات تغلف سطح البشرة وتقاوم المياه والعوامل الأخرى .

ضعي مراراً ( ثلاث أو أربع مرات في اليوم ) القليل من الكريم وقومي يتدليكهما كما لو كنت تغسليهما بالمياه . والاحتفاظ بأنبوب كريم في حقيبتك أفضل . اتخذي من هذه الطريقة عادة وسوف تحصلين على نتائج مرضية ويدين ناعمتين .

إما إذا كانتا في حالة يرثى لها لا تبخلي عليهما بالكريم مساء قبل الخلود إلى النوم . فبذلك تساهمين بتخفيف حدة الضرر وتقوى أظافرك وتحافظين على شكلهما الجميل .

وعند تشقق اليدين وجفافهما اختاري الكريم الدهني واستعمليه قبل وضع القفازات المصنوعة من القطن .

الوصفات القديمة الجديدة

·          أفركي يديك بالبندورة الطازجة المجروشة فتصبح أكثر نعومة من السابق .

·          أو دلكيهما ببضع نقاط من الجليسرين والحامض فتصبح بيضاء وناعمة .

Exit mobile version