موقع طرطوس

أهمية البروبيوتيك في دعم دفاعات الجهاز الهضمي لطفلك

بينت دراسة سويسرية حديثة أنّ “لـ بروتيكتوس L. Protectus” أو “لـ- روتيري L. reuteri”، يعتبران من أكثر الخمائر الحية “البروبيوتيك” التي تجرى عليها الأبحاث في العالم، حيث أن “ل- بروتيكتوس” تعمل على تعزيز الجهاز الهضمي لدى الأطفال في عمر 1– 3 سنوات.

وقال الدكتور محمد مقدادي، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية: “يكون الأطفال في عمر 1 إلى 3 سنوات عرضة للإصابة بأمراض معدية بين 10 إلى 15 مرة في العام، ولهذا يعتبر ضرورياً جداً إيجاد وسائل لتقوية جهازهم المناعي خلال هذه المرحلة العمرية”.

ويتعرض 100% من الأطفال لالتهابات في الجهاز الهضمي، ولأكثر من مرة في العام الواحد، ويؤثر هذا المرض على العائلة بطرق مختلفة، بالإضافة إلى التكاليف المباشرة وغير المباشرة، فهو يؤدي إلى تغيير برنامج العائلة وقد يضطر أحد الوالدين للغياب عن عمله لمدة قد تتجاوز اليومين في بعض الحالات وفق ما أظهرت دراسة حديثة نشرت في الإمارات.

ويعتبر الجهاز الهضمي خط الدفاع الأول في أجسامنا كونه يحتوي على 80% من الخلايا المناعية، ومن هنا تبرز أهمية التغذية الصحية والمتوازنة كونها ضرورية للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي والإصابة بالإسهال. وتقول إحدى الطبيبات المختصات : “يمتلك الأطفال معدة صغيرة بحجم قبضة يدهم. ولهذا السبب يجب الحرص على إطعامهم وجبات صغيرة غنية بالعناصر المغذية لمساعدتهم في النمو بصحة وعافية، ويعد الحليب أهم غذاء، خصوصاً الحليب المخصص للنمو الذي يحتوي على مغذيات معدة خصِيصاً لتزويدهم بالعناصر الأساسية لنموهم”.

Exit mobile version