موقع طرطوس

أهم النصائح للتخلص من إدمان التكنولوجيا

ترافقنا التكنولوجيا في هذه الأيام في جميع تفاصيل حياتنا الكبيرة والصغيرة، فمجرد الاحتفاظ الدائم بالهاتف والنظر اليه وتقليبه كل لحظة وأخرى يعتبر احد أكثر المظاهر لإدمان التكنولوجيا، ولكي تتخلص من هذا الإدمان إليك هذه النصائح:

التعرف على الوقت بالطرق القديمة، المنبه أو ساعة الحائط أو ساعة المكتب، لكن إذا كنت تستيقظ على صوت هاتفك فهذا يعني أنه أول شيء تلمسه في الصباح، وبالتالي يمكن أن تتصفح حساباتك التكنولوجية وأنت في السرير، وهذا يجعلك في فئة المدمنين مثل الكثير غيرك، فجرب طرق الاستيقاظ التقليدية.

التوقف عن استخدام الجوال الذكي في الحمام، التوقف عن استخدام الجوال في زوايا الطريق عند انتظار الإشارة الخضراء، وبمعنى آخر من حقك أن تشعر بالملل لكن ابحث عن أشياء أخرى تسليك غير الجوال الذكي، مثل كتاب صغير، أو النظر للطريق، أو تلاوة الصلوات.

جدولة الاستراحة من التكنولوجيا، لن تستطيع الانفصال بشكل حاد فهذا غير فعال لكن يمكنك البدء بالتدريج فابدأ بالجوال الذكي أو الكمبيوتر وقلل استخدامك لهم قدر المستطاع وسيكون لديك أكثر من 12 ساعة يومياً للقيام بأنشطة أخرى تجعلك أنت سيد التكنولوجيا وليس عبداً لها.

تعطيل التنبيهات في جوالك الذكي، فهي تمنحك سبباً واحداً على الأقل للتحقق من الجوال الذكي، فالأصوات المستمرة الصادرة منها تثير حماستك لمعرفة ماذا هناك ولا يكون عادة شيء مهم ولكنه يكون حجة لك لعمل أنشطة أخرى على الجوال بعد أن التقطته.

استبدل التقنية بالكتابة اليدوية، تقوم التكنولوجيا الحديثة تقوم على مبدأ “أنا أشارك إذن أنا موجود”، لكن قد لا تتاح الفرصة دائماً للاحتفاظ بصورة لذكريات سعيدة بعد أن تشاركها، لذا يمكن استبدال ذلك بكتابة مذكراتك مثلاً بعيداً عن التكنولوجيا على دفتر.

Exit mobile version