موقع طرطوس

أهم فيتامينات لزيادة الطول عند الأطفال

هل لاحظت أن طفلك ليس بطول أصدقائه؟ من الطبيعي أنك تريدين نمو طفلك بشكلٍ طبيعي ومن دون أن يعاني من أي مشاكل قد تؤثر على حالته النفسية لاحقًا. في بعض الأحيان، قد يشعر الطفل بالانزعاج في حال لاحظ أنه قصير القامة مقارنةً إلى كل من يمضي الوقت معهم. لكن هل كنت تعلمين أنه توجد فيتامينات لزيادة الطول عند الأطفال؟ ما هي أبرزها؟ وهل هي مضمونة بنسبة 100%؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

حصول الطفل على الفيتامينات والمعادن الأساسية من أبرز الطرق التي تعزز نموه إذ يجب أن تكون العظام صحية ليتمكن من زيادة طوله.

أنواع الفيتامينات لزيادة طول الطفل

فيتامين د: لزيادة طول الطفل، عليك التأكد من إضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين د إلى نظامه الغذائي إذ يعزز هذا النوع من الفيتامين نمو العظام وتبقيها قوية. من أبرز الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين تتضمن الطماطم والبطاطا والحليب والحمضيات. هذا ويساعد الفيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور اللذين يساعدان على زيادة الطول.
فيتامين سي: يعتبر الفيتامين سي أساسيًا من أجل نمو الطفل. لذلك، تأكدي من زيادة الحمضيات والتوت والطماطم وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين.

فيتامين ب1: عليك التأكد من حصول طفلك على هذا الفيتامين الذي يعزز نمو الطفل والذي يساهم في وصول الكمية اللازمة من الدم إلى الأعضاء. لذلك، قومي بإضافة والمكسرات وفول الصويا والأرز وغيرها إلى نظام طفلك الغذائي.

فيتامين ف: نادرون هم من يعلمون مدى أهمية هذا الفيتامين إلا أنه عليك أن تعلمي أن هذا الفيتامين مهمًا إذ يمنع معاناة الطفل من الضعف في الجسم ويسرع عملية النمو عند الطفل. أما الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين فتتضمن المكسرات والبذور والبقوليات وزيت بذور العنب وغيرها.

لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من القيام ببعض التعديلات في نظام طفلك الغذائي وأضيفي الأطعمة التي ذكرناها أعلاه!

Exit mobile version