موقع طرطوس

إزالة أوردة الدوالي من دون جراحة

يعتبر الاستئصال الجراحي العلاج الرئيس لأوردة الدوالي المتوسعة الذي يعتمد على إزالة الأوردة المصابة .. ولكن مع التقدم الحديث أصبح بالإمكان الاستعانة بأساليب علاج بديلة تسمح بالتخلص من الأوعية الدموية المنتفخة بدون جراحة .

ويعمل الأسلوب الجديد الذي أطلق عليه اسم ” كلوجر” على إزالة أوردة الدوالي المتوسعة باستخدام طاقة ترددات الراديو المنتقلة عبر أنبوبة القسطرة بحيث تسبب الحرارة الناتجة عنها انغلاق الوريد المصاب ويمكن عمل هذا الإجراء الذي يستغرق نحو وأربعين دقيقة من خلال قطع صغير يتطلب تخديرا موضعياً فقط .

وقال الباحثون في مركز مايوكلينك الطبي الأمريكي أن بعض الأطباء يعتبرون هذه المشكلة تجميلية فقط ولكنها قد تعرض لمخاطر صحية متعددة لأن الدم المجتمع في الوريد يشجع تشكل خثرات دموية يمكنها الانتقال إلى أجزاء أخرى في الجسم موضحين أن الأوعية الدموية الضعيفة أو الخلل في الصمامات داخل الوريد هو سبب المشكلة التي تظهر في معظم الأحيان في السابق وتؤدي إلى انفجار الأوردة وبالتالي الضعف والألم . وأشار الخبراء إلى وجود علاجات بديلة أخرى لهذه المشكلة كالعلاج التصلبي sclerotherapy حيث يستخدم محول كيميائي في الأوردة ليسبب انغلاقها .

Exit mobile version