موقع طرطوس

إزالة الشعر بطريقة إبي لايت

إزالة الشعر بطريقة إبي لايت

إزالة الشعر بطريقة إبي لايت

ما هي طريقة إبي لايت؟

هي استخدام نظام ضوئي خاص لإزالة الشعر غير المرغوب به من جميع مناطق الجسم للرجال أو النساء على حد سواء، وتعطي هذه الطريقة نتائج طويلة المدى وبشكل سريع وأقل ألما.

كيف تزيل طريقة إبي لايت الشعر؟

بخلاف إزالة الشعر بالليزر، تعمل طريقة إبي لايت باستخدام ضوء مرئي خاص لإتلاف بصيلات الشعر وإزالتها لمدة طويلة و أحيانا نهائيا.
وتناسب هذه الطريقة جميع الأشخاص بما فيهم ذوي البشرة السمراء الخفيفة اللون.

الأشخاص الذي تناسبهم طريقة إبي لايت

تناسب طريقة إبي لايت معظم الأشخاص سواء النساء أو الرجال، ولكن كلما كان لون البشرة داكنا كلما كانت الطريقة غير مناسبة بسبب احتمال ابيضاض الجلد أثناء العلاج كما أن هذه الطريقة لا تصلح لإزالة الشعر الأشيب أو الأبيض.

وصف طريقة إبي لايت لإزالة الشعر:

تبدأ الطريقة بتجربة مناسبتها للجلد وذلك بإجراء اختبار لمنطقة محدودة من الجلد لمعرفة استجابة الجلد للطريقة ثم بعد أربع إلى ست ساعات يمكن بدء العلاج والذي يستغرق حوالي 15 دقيقة إذا كانت المنطقة صغيرة مثل منطقة الشارب والذقن.

آلام العملية:

يكون هناك شعور بوخزات خفيفة وحرقان بسيط أثناء جلسة العلاج، ويمكن تخفيف ذلك باستعمال الثلج أو كريم مخدر موضعي على المنطقة للأشخاص ذوي الحساسية العالية للألم.

تكرار العملية :

يتطلب إزالة الشعر بطريقة إبي لايت تكرار الجلسات في كل منطقة لعدد أربع جلسات على الأقل على مدى عدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.
وهناك من يحتاج إلى إعادة جلسة العلاج مرة إلى مرتين سنويا.

هل هناك مضاعفات لطريقة إبي لايت لإزالة الشعر:

من أهم المضاعفات التي يمكن حدوثها بعد إزالة الشعر بهذه الطريقة هي احتمال احمرار الجلد لمدة عدة أيام أو ربما عدة أسابيع، وقد يحدث تقشر للجلد لدى حوالي 20 بالمائة من الأشخاص. أما الأشخاص ذوي البشرة السمراء الداكنة فهناك احتمال حدوث ابيضاض دائم للجلد في المنطقة التي يزال الشعر منها.

ويجب بعد الانتهاء من العلاج عدم تعريض الجلد للشمس مباشرة وذلك لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تفاديا لحدوث بقع داكنة اللون في المنطقة المعالجة.

Exit mobile version