موقع طرطوس

إكتشفي سر زيت جنين القمح للبشرة

سر زيت جنين القمح للبشرة

سر زيت جنين القمح للبشرة

يعرف زيت جنين القمح برائحته الحادة لكن هل تعلمين أن مزاياه وفوائده الجمالية تنسيك رائحته؟ يحوي هذا الزيت على العديد من الفيتامينات الضرورية للعناية بالبشرة والتي تمنحها إشراقةً مذهلة. فكيف يستخدم هذا الزيت للحصول على شرة نضرة ومذهلة.

زيت جنين القمح لنضارة البشرة:

لتغذية البشرة وحمايتها من الأوساخ وإبقائها نضرة قومي بخلط ملعقتين من زيت جنين القمح مع ملعقتين من عصير التفاح حتّى تمتزج المكونات مع بعضها. من ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله  بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة ممضمونة.

زيت جنين القمح لترطيب البشرة:

لترطيب البشرة وحمايتها من الخطوط الرفيعة، أخلطي 3 ملاعق من العسل مع 3 ملاعق أخرى من زيت جنين القمح وملعقة من الجليسرين وملعقة من ماء الورد، إلى ان تمتزج المكونات ببعضها. أتركي الماسك على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بماء الورد. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

زيت جنين القمح لعلاج التجاعيد:

لحماية بشرتك من آثار التقدم في العمر وهور التجاعيد، قومي بخلط 5 ملاعق من زيت جنين القمح مع عصير جزرة واحدة وملعقة من العسل وأخرى من الزبادي. اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متماسك، من ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة بعدها قومي بغسله بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لكي لا تتعرضي للتجاعيد.

زيت جنين القمح للبشرة الدهنية:

للتخلص من الزيوت التي تظهر على وجهك والتي تعرضك لظهور البثور وحب الشباب، قومي بوضع القليل من زيت جنين القمح على كامل وجهك بحركات دائرية واتركيه لمدّة 2 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

Exit mobile version