موقع طرطوس

إليك سيدتي..أجمل الطرق لطلاء الأظافر

أجمل الطرق لطلاء الأظافر

أجمل الطرق لطلاء الأظافر

تسعى كثير من السيدات لإطالة فترة بقاء طلاء أظافرهن وللوصل إلى هذا لابد من اتباع طرق معينة نجملها لك هنا: فقبل البدء في عملية الطلاء عليك تحضير أظافرك أولا عن طريق تنظيفها لإزالة بقايا الزيوت والرواسب التي تمنع الطلاء من الالتصاق بها جيدا‏، وأفضل الطرق لذلك هي استعمال جيل مضاد للبكتيريا أو مزيل لطلاء الأظافر…

حتى وإن لم يكن هناك طلاء قديم ترغبين في إزالته مع اختيار النوع الذي يحتوي على مرطب‏،‏ على ألا يتعدى استعماله مرتين أسبوعيا حتى لا يؤدي لجفاف الأظافر‏. وتستطيعين أيضا استعمال حمام ماء ساخن مضاف له ملعقة صابون سائل‏+‏عصير ليمونة‏+‏ ملعقة كبيرة زيت زيتون لمدة عشر دقائق‏ وهذا الحمام يمكن استعماله يوميا بصورة آمنة‏. وعند البدء في عملية الطلاء ابدئي دائما بطبقة أساسية مبطنة أو مقوي أظافر وانتهي بطبقة واقية لاغني عنها لإضافة المزيد من الحماية واللمعان مع تكرار طلائها يوما بعد آخر‏، وبينهما طبقتان من لونك المفضل وتذكري أن عدة طبقات خفيفة من الطلاء أفضل من طبقة واحدة سميكة فبذلك يجف سريعا ويبقي مدة أطول‏، ولا تنسي أن تتركيه فترة كافية بين الطبقة والأخرى ليجف تماما‏.

واملئي الفرشاة بحيث تكفي الظفر بأكمله وضعي نقطة طلاء في خط المنتصف‏، هذا الخط سيمنع الطلاء من التقشر في منطقة الوسط التي عادة ما تتقشر أولا ثم أطلي الجوانب‏. و‏‏عند الانتهاء احفظي زجاجات الطلاء في الثلاجة لان الأماكن الحارة تسبب تجلطه وتغير مكوناته مما يعني تقشره عاجلا‏، كما أن غلق الزجاجة بإحكام بعد الاستعمال يحافظ على مكوناتها أيضا ونظفي طرف الزجاجة بقطعة قطن ليمكنك غلقها جيدا‏، وادهني حافظة الغطاء بالفازلين لسهولة الفتح في المرة القادمة. وينصح خبراء التجميل بالاحتفاظ بأحد جواربك القديمة لتمرري أظافرك بعد تهذيبها عليه ولتتأكدي من بردهم جيدا ولا تزيدي في برد الجوانب لأنه يضعفها ويجعلها سريعة الانكسار‏، وعند وضع كريم اليد توخي الحرص لأنه قد يعتم الطلاء فيفقد شكله الجمالي.

Exit mobile version