موقع طرطوس

إمنحي شعرك القوة مع اكليل الجبل

يعرف اكليل الجبل أو الروزماري بإستخداماته الفعالة والمذهلة في مختلف خلطات الشعر والبشرة. فما لا تعرفينه عن اكليل الجبل أنه يمنح شعرك تألقاً رائعاً كما أنّ زيت الروزماري يستخدم لعلاج جميع أنواع مشاكل الشعر فهل ستجربينه؟

اكليل الجبل علاج فعال لقشرة الرأس كما أنه يمنح الشعر رائحة عطرية مميزة، هذا ويستخدم شاي الروزماري كبديل للبلسم ومرطب للشعر إضافةً إلى أنه يمنع تساقط الشعر. إذا كنت تعانين من إحدى هذه المشاكل ما عليك سوى تجربة هذه الوصفات.

وصفة شاي اكليل الجبل:

خذي إثنان إلى ثلاث ملاعق شاي من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة، ضعيها في كوب من الماء المغلي. غطي الكوب واتركيه منقوعا لمدة 15 دقيقة. عندما يختمر الشاي، اتركيه ليبرد. ضعي شاي إكليل الجبل على الشعر بعد غسله بالشامبو. إتركيه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد. يمكنك إستعمال شاي إكليل الجبل لشطف الشعر أو للشرب، وكلاهما يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

وصفة اكليل الجبل لعلاج القشرة:

إمزجي نصف كوب من زيت الزيتون مع القليل من إكليل الجبل المجفف وضعي المزيج على نار خفيفة حتى يسخن الزيت. إتركيه ساعة ليبرد ثم صفّي الزيت وطبّقيه على شعرك. إتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه لتحصلي من بعدها على شعر ناعم. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لضمان حصولك على شعر ناعم الملمس.

Exit mobile version