موقع طرطوس

ابتعد عن الأمور التي تعقد بها حياتك بنفسك

في حياة كل واحد منا بعض الأمور والمواقف السلبية والخاطئة التي يجب أن يتخلى عنها لأنها السبب في تعقيد سير أمور حياته، ومن هذه الأمور والمبادئ:

• خلط المعاني بالأهداف، يربط الكثيرون بين المعاني السامية التي يأملون برؤيتها تتحقق على الأرض وأهدافهم بشكل لا تلقائي، لكن الحقيقة تفيد أن العمل مثلاً لا يستطيع تحقيق المعاني السامية التي نؤمن بها عادة.

• الجهل بترتيب الأولويات، الجهل بما هو مهم وما هو أكثر أهمية، وما يجب أن ينتظر وما هو ملح، يجعلك أشبه بمن يركض في محله وراء طموحه، أحياناً لا تكفي مراجعة القائمة، بل إعادة ترتيب عناصرها.

• الفخر بالعمل المضني، عليك معرفة حقيقة العمل، فمقولة “اعمل بجهد” خطأ، يجب أن تعمل بـ “ذكاء”، لا يعني أنك إذا كنت تعمل بشكل مضنٍ فإنك ستحقق نجاحاً يذكر. في واقع الأمر، الناجحون لا يحترقون في العمل بجهد كما نعتقد، بل ربما يبذلون جهداً أقل، لكنهم يستخدمون عقلهم، ويعملون بذكاء.

• التبذير، حب الاستهلاك لن يقودك للسعادة أبداً، يعتقد البعض أن الإسراف في المقتنيات والتبذير على أسلوب حياته يجعله في مصاف أفضل من الآخرين، لكن الحقيقة أن هذا الأسلوب في التعامل مع المال سيجعلك فاشلاً مع الوقت.

• التوقف عن التساؤل، حين تتوقف عن التساؤل عن ماهية الخطوة الثانية، وما الذي يتوجب عليك فعله، تسقط تدريجياً للوراء، هناك أسئلة يجب ألا تتوقف عن طرحها أبداً.

Exit mobile version