موقع طرطوس

احذري هذه الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها أثناء قيامك بالإسعافات الأولية

الإسعافات الأولية في المنزل ضرورية وأساسية في الكثير من الحالات لسلامة أطفالك وسلامتك أنت أيضًا عزيزتي. لكن هذه الإجراءات العلاجية أو الإسعافات دقيقة أكثر مما تتصورين وطريقة قيامك بها تؤثر كثيرًا على مسار العلاج سواء في إنجاحه أم في جعل الأمور تزداد سوءًا.

وتلافيًا لتطور أكثر الحالات شيوعًا والتي قد تواجهيها بصفة يومية مع أطفالك، اطلعي معنا على الأخطاء الشائعة والتي قد تتحول لتصبح خطيرًا في حال عدم تداركها في ما يلي:

نزع الضمادات المبللة بالدم عن الجرح واستبدالها بأخرى:

لدى امتلاء الضمادة بالدم لا يجب نزعها لاستبدالها بأخرى نظيفة لأن ذلك سيؤدي إلى عودة النزيف من جديد وخسارة المزيد من الدم. ما عليك في هذه الحالة سوى إضافة ضمادة أخرى فوقها أو منشفة.

إرجاع الرأس إلى الخلف عند حدوث نزيف الأنف:

وهذه العادة لـ وقف نزيف الأنف سيئة للغاية لأنه وفي حال تم ارجع الرأس يدخل الدم إلى الحلق ثم إلى المعدة مما سيسبب أضرارا بهما. ما عليك سوى أن تميلي برأسك أو تجعلي رأس طفلك مائلًا إلى الأمام واضغطي على جانبي الأنف لدقائق.

عدم علاج الحرق لوقت كافٍ:

لا داعي لاستخدام مكعبات الثلج أو الزبدة في علاج مختلف أنواع الحروقات. كل ما عليك فعله هو وضع المكان المصاب بالحرق تحت صنبور الماء البارد ولكن ليس لثوان أو لدقائق معدودة إنما لـ20 دقيقة على الأقل لكي يتم علاج الحرق بشكل تام.
تطبيق الحرارة في حال الإصابة بأي كسر أو التواء:

وأخيرًا، تزيد الحرارة والتسخين تورم مكان الإصابة بكسر أو التواء كما وأنها قد تؤخر الشفاء، عليك في المقابل تثبيت الجزء المصاب جيدًا ووضع كيس من الثلج عليه لتخفيف الألم والتورم.

Exit mobile version