موقع طرطوس

احذر من إهمال تغيير هذه القطع في سيارتك

احذر من إهمال تغيير هذه القطع في سيارتك

احذر من إهمال تغيير هذه القطع في سيارتك

تكمن أهمية الصيانة الدورية للأجزاء الهامة في السيارة إلى تفادي الأعطال المفاجئة، خاصة أثناء القيادة في المسافات البعيدة.

لذلك تجدر الإشارة إلي أهمية الصيانة الدورية للسيارات الجديدة والمستعملة لتجنب الأعطال التي قد تظهر نتيجة إهمال تغير أجزاء في السيارة بصورة دورية.

سير الكاتينة

يعتبر سير الكاتينة من أهم نواقل الحركة في المحرك، حيث يتراوح عمر سير الكاتينة في السيارات اليابانية من (80 – 90) ألف كيلو متر، أما في السيارات الكورية يتراوح عمره من (50 – 70) ألف كيلو متر أو حسب إرشادات المصنع.

سير الدينامو
يُعد الدينامو (مولد الكهرباء) من الأجزاء ذات الأهمية في محرك السيارة، حيث يتم الاعتماد عليه في تشغيل بعض الأجهزة الموجودة داخل السيارة لذا يجب الحرص علي مباشر الصيانة بصورة دورية، ويتم تغيير سير الدينامو بعد عدد محدد من الكيلومترات لا يجب تجاوزها وغالبًا تتراوح ما بين 50 إلى 60 ألف كيلو متر.

تيل الفرامل
إحدى القطع المهمة جداً فهي تعمل على إيقاف السيارة، ويتم تغييره قبل 40 ألف كيلو متر والبعض الآخر ينصح بتغييره قبل 20 ألف كيلو متر.

فلتر البنزين
يعمل علي تنقية البنزين من الشوائب قبل الدخول في عملية الاحتراق داخل المحرك، بالنسبة لفلتر البنزين الفبريكا لا يتم تغييره إلا بعد 40 ألف كيلو متر حتى مع اختلاف نوعية البنزين المستخدم و15 ألف كيلو متر للفلاتر العادية.

فلتر الزيت
يعمل فلتر الزيت علي تنقية زيت المحرك من أي شوائب تنتج من عملية الاحتكاك داخل المحرك، لذا يعد من الأجزاء الهامة التي يجب استبدالها مع كل عملية تغير زيت وحسب نوعية الزيت المستخدم.

فلتر الهواء
يعمل فلتر الهواء على تنقية الهواء الداخل من أي ملوثات قبل الدخول الى المحرك، لذا يجب تغييره لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 ألف كيلو متر.

Exit mobile version