موقع طرطوس

استخدمي المواد الطبيعية في التجميل

يعرف الجميع ما تسببه المواد الكيميائية من أضرار وآثار جانبية يمكن أن تؤذي البشرة بمرور الزمن ، وبدلاً من اللجوء إليها يمكن الحصول على بشرة صافية وناعمة إذا استخدمت المرأة الطرق الصحيحة لتنظيف وتلطيف البشرة وترطيبها وتغذيتها بالوسائل الطبيعية ، ويمكن الاعتماد على بعض النصائح الضرورية :

– انتقاء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تحتوي على مختلف النباتات الطبيعية الطازجة مثل الفواكه والخضار والأعشاب والأزهار المستخرجة من النباتات .

– امتلاك النساء لبشرة صحيحة نضرة أمر لا يمكن تحقيقه إلا بواسطة الطرق الكاملة للصحة والحيوية والجمال ، مثل تناول الطعام الصحي المتوازن ، وحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة ، والاهتمام بالبشرة من الخارج باستعمال المواد الطبيعية .

– أول ما يجب فعله للحفاظ على إشراق الوجه هو إزالة الماكياج جيداً ، لأن نظافة البشرة دليل على صحتها وحيويتها ، والتنظيف اليومي للبشرة يعتمد على الحليب والتونيك ، ويمكن تصنيع تلك المواد منزلياً :

مكونات التونيك للوجه :

ليتر ماء مع قشرة برتقال ليمون وقشرة كيوي ، تغلى معاً لحين وصول الماء إلى نصف الكمية ، بعدها يصفى القشر عن الماء ، ويوضع في زجاجة وهذا التونيك مهمته تنظيف البشرة من الدهون ، وإغلاق المسامات المفتوحة ، كما إنه يضفي نضارة رائعة على البشرة . أما الحليب فهو عبارة عن لتر ماء ، مع ثلاث ملاعق من دقيق حمص ، وملعقة واحدة من دقيق الترمس ، يغلى مع الماء لحين تبخر الماء بالغليان إلى نصف الكمية ، حتى يصبح المزيج لزجاً ، فيوضع في زجاجة ، وهذا الحليب فعال لتغذية البشرة ، لأن الحمص والترمس من البقول الغنية بالفيتامين B وهو مهم جداً لرونق البشرة ، ولإزالة المواد الصبغية عنها مثل الكلف ، كما إن استعماله يومياً يضفي على البشرة نضارة الأطفال ، والترمس من المواد التي تشد البشرة ، وتمنع تجعدها .

– في حال كانت البشرة تعاني من اصفرار أو شحوب ، فهناك قناع أو ماسك طبيعي يساعد على إعادة رونق البشرة ، ومكوناته عبارة عن صفار بيضة بلدية ، ونقطتين من زيت اللوز ، ونقطتين من زيت الليمون الحامض ، ونصف ملعقة من ماء الورد ، ونصف ملعقة من ماء الزهر ، وملعقة عسل صغيرة ، وملعقة كبيرة من القشدة ، وقطرتان من عصير البرتقال وربع ملعقة من الخل ، وملعقة كبيرة من الدقيق ، تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع على الوجه 20 دقيقة ، وهذا القناع يحوي مجموعة فيتامينات ، لإعادة النضارة للبشرة بشكل فوري .

– يمكن عمل كريمات طبيعية في المنزل لشد الوجه والتخلص من التجاعيد ، مثل مستحضر القمح والعنب ، الذي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E والبوتاسيوم ، وطريقة إعداده :  ملعقة من القمح ، مع ملهقة عصير من العنب الطازج ، وملعقة من القشدة الطازجة ، وبعض نقط من الليمون الحامض ، يمزج الخليط ، ويوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع ، ويجب قبل وضع أي قناع تهيئة البشرة بالتدليك والتبخير .

– تعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة تأثراً بالعوامل المناخية المختلفة . ويمكن أن يكون التأثير في صورة حمرة وتظهر بوضوح على صاحبات البشرة البيضاء والحساسة ، وللتخلص من تلك الاثار ، وللحفاظ على الوجه جميلاً يمكن دهن الوجه بزيت بزر الكتان الصافي ، وإجراء تدليك خفيف للبشرة لمدة 15 دقيقة ، بعدها تغسل البشرة بالماء البارد ، وبعده الدافىء .

– لا بد من ترطيب الوجه بالماء للحفاظ على إشراقه وانتعاشه ، ولا بد من رشه بماء مقطر ومعبأ في زجاجات خاصة ، يعطي الوجه انتعاشاً وإشراقة عند الصباح وقبل البدء بالماكياج .

Exit mobile version