موقع طرطوس

اعتني بجمالك في فصل الصيف

 الصيف.. شمس وهواء:

الشمس نعمة كبيرة في بلادنا.. إنها دواء رباني، ومصدر صحي للجمال عند التعرض لها بالقدر المناسب. واللون البرونزي اللطيف، له جاذبية؛ ولكن التعرض الزائد للشمس، بغرض اكتساب المزيد من اللون البرونزي. ضار جداً بالجلد، ويؤدي إلى نتيجة عكسية بعيدة تماماً عن الجمال لأنه يحرق الجلد.

– تجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، وبخاصة في الفترة ما بين الحادية عشرة صباحاً، والرابعة بعد الظهر، لشدة الأشعة فوق البنفسجية التي تؤذي الجلد.

– من الضروري استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس (Sun Screen)، بحيث لا يقل العامل الواقي من الشمس (SPE) عن “15 درجة”، وفي المصايف عن “30 درجة”.

وفي حالة البشرة الجافة، يفضل استخدام الكريم المرطب تحت طبقة الكريم الواقي من الشمس.

وعلى صاحب البشرة المنمشة، الحرص عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، بوضع طبقة سميكة نوعاً من الكريم الواقي لتحمي البشرة من أشعة الشمس صيفاً، كما في الشتاء.

على البلاج:

من الضروري:

– تجفيف الجسم جيداً بعد الخروج من البحر، أو حمام السباحة، حتى لا تصابي بنزلات برد عند التعرض لتيارات الهواء في عز الحر!

– على البلاج، عليك تجنب الاستلقاء لفترة طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، أو بين مرات النزول للماء؛ إذ يفضل البقاء تحت شمسية كبيرة أو “تندة”، مع ارتداء نظارة شمس.

– عدم استخدام مستحضرات التجميل أو العطور عند الذهاب للشاطئ، لأن ذلك من شأنه أن يحدث التهاباً بالجلد، وقد يسبب حروقاً أو حساسية.

بعد الماء المالح

أزيلي ما تبقى من الكريم الواقي من الشمس، بعد خروجك من الماء، باستخدام صابون من نوع جيد. ثم يجفف الجسم جيداً، وبعد ذلك، ضعي كريماً مرطباً غنياً بالفيتامينات، على كل جسمك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بماء فاتر أو بماء دافئ، ولكن ليس بارداً. جففي جسمك بمنشفة ناعمة، فيهدأ بعد التعرض للشمس والماء المالح لساعات طويلة.

شعرك:
على البلاج، احمي شعرك بقبعة من القش أو بإيشارب. أفضل حل لتشقق أطراف الشعر سريعاً، هو قص الأطراف بانتظام مرة كل خمسة أو ستة أسابيع.

إذا كان شعرك دهنياً، فاغسليه مرتين أسبوعياً وبخاصة لظهور أنواع من الشامبو في الأسواق مناسبة للغسيل اليومي المتكرر.

Exit mobile version