موقع طرطوس

اغرب آداب تناول الطعام حول العالم

يُعدّ تناول الطعام في بلاد السفر من أهم الأشياء التي يستمتع بها المسافر، خاصة أن المطبخ بالنسبة لأي بلد في العالم جزء أصيل من ثقافته وتاريخه. لذلك لابد من أن تتعلم بعض آداب تناول الطعام ، كي لا تتعرض لمواقف محرجة وبالتالي إليك مجموعة من أشهر و اغرب آداب تناول الطعام حول العالم.

1– لا تشير بعيدان الطعام في الصين: يعتبر من غير اللائق الإشارة بعيدان الطعام لأي شخص أثناء تناول الطعام في الصين، فذلك دليل على عدم احترامك لمن توجه له هذه العيدان. ويجب أن لا تستخدم أعواد الطعام لإصدار أصوات أو لفت الانتباه أو للإشارة إلى الأشخاص. حيث يعتبر اللعب بأعواد الأكل سلوكاً سيئاً.

2– لا تأكل ببطىء في كوريا: عند تناول الطعام في كوريا لا يجب الأكل ببطئ شديد كي لا يشعر الاخرون بأنك تأكل على عكس رغبتك، كما انه لا يجب أن تأكل بسرعة شديدة أيضا، فإحرص على أن تكون معتدلا. واحرص أن تكون الوجبة هادئة فالكلام ممنوع و غير محبذ أثناء تناول الطعام.

3– لا تسأل عن الجبن الإضافي في إيطاليا: لا تسأل عن الجبن الإضافي وأنت تتناول طعامك بأحد المطاعم في إيطاليا ، فهذا يعتبر إهانة للشيف. ويدخل الجبن في العديد من الأطباق الإيطالية التي يعتبر أشهرها الباستا والبيتزا واللازانيا والكانيلوني والرافيولي .

4- لا تحضر على الوقت في تنزانيا: إذا كنت مدعو لتناول العشاء، فعليك أن تحضر متأخرا 20 دقيقة، لأن الحضور في الوقت المحدد او ابكر يعتبر إهانة للمضيف.

5- لا تحرك الطعام بعيدان الأكل في اليابان: يجب أن لا تستخدم أعواد الأكل من أجل تحريك الأطباق في اليابان، كما يعد فرك العيدان ببعضها كما يفعل أمراً مكروها، حيث يعتبر إهانة للنادل ودليل على عدم رضا العميل عن الخدمة. ولا يجب ترك عيدان تناول الطعام أبدا مغروسة في صحن الأرز، لأن هذا يشبه عصي البخور التي عادة ما تغرس في الرمل خلال الطقوس الجنائزية.

6- تمهل عند تناول طعامك في فرنسا: في فرنسا، يجب عليك الاستمتاع والتمهل عند تناول وجبتك، ومن غير اللائق التهام الطعام بسرعة خاصة إذا كنت مدعو في منزل شخص ما. كذلك احرص وانت في المدن الفرنسية على عدم ترك بقايا للطعام في صحنك، فهذا يعني أنك لم تستمتع بالوجبة.

7- تناول الخبز بيدك في ألمانيا: الغذاء الوحيد الذي يسمح لك بتناوله بيدك، هو الخبز.

8-انظر بعيدا وأنت تتناول مشروبك في كوريا الجنوبية: في كوريا الجنوبية عندما تشرب شيئا، أدر رأسك وانظر بعيدا، فهذه من القواعد الهامة حتى لا تتعرض للإحراج.

Exit mobile version