موقع طرطوس

الأقنعة التجميلية

الأقنعة التجميلية

الأقنعة التجميلية

تصنف الأقنعة التجميلية حسب تأثيرها كما يلي : مغذية , مطرية , مجففة , مبيضة , علاجية 00إلخ .  يجب أن تحضر الأقنعة قبل الاستعمال مباشرة , وللحصول على نتائج مفيدة يجب استخدامها بانتظام . ولو مرة واحدة كل أسبوع . يوضع القناع بعد تنظيف البشرة باللوسيون أو بالحمام البخاري .

الأقنعة المجففة :

ينصح باستخدام هذه الأقنعة للبشرة الدهنية أو للبشرة ذات المسامات الواسعة . وفي القناع المحضر من مسحوق الغضار الأبيض والتالك ( سيليكات المغنسيوم المميأ) : يضاف ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى خليط الغضار الأبيض والتالك بنسب متساوية (10-5 غ) . ثم يوضع الخليط الناتج على الوجه لمدة /20 / دقيقة .

–   القناع المحضر من بودرة الأطفال :
تخلط ملعقة كبيرة من بودرة الأطفال فوق اكسيد الهيدروجين (3% ) حتى يصبح الخليط لزجاً ومن ثم يوضع على الأماكن الدهنية من البشرة , باستثناء منطقة العينين .

–   القناع المحضر من البطاطا النيئة المطحونة : تؤخذ حبة بطاطا منظفة وتبرش جيداً على مبرشة ناعمة . ثم يضاف إلى الكتلة الناتجة زلال البيض , ويخلط الاثنان معاً .

الأقنعة القابضة :
ينصح باستخدام هذه الأقنعة , للبشرة الضعيفة والذابلة ذات المسامات الواسعة .

–   القناع الليموني الزلالي : بعد خلط الزلال إلى درجة تشكل الرغوات , يضاف إليه /20-10 / قطرة من عصير الليمون ومن ثم تضاف ملعقة من التالك , وذلك بسكبها بالتدريج مع التحريك المستمر للخليط . يحضر الخليط السابق الذكر ويوضع على الوجه بشكل لا يلامس منطقة العينين . ثم يزال بعد مضي عشرين دقيقة بواسطة منشفة رطبة .

القناع الليموني العسلي :

يحضر القناع من ملعقة كبيرة من العسل , يضاف إليها /40-30 / قطرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الغضار الأبيض . يوضع الخليط على الوجه والرقبة , ويزال بعد /20 / دقيقة بواسطة المياه .

القناع اللبني :
يحضر القناع من ملعقتين كبيرتين من اللبن الطازج الغير مملح يضاف إليهما نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف بيضة نيئة , وتخلط جميع المركبات لدرجة تكون الرغوة . يدهن القناع على الرقبة لمدة عشرين دقيقة , ثم يزال الدافئة ويوضع بدلاً عنه كمادتان باردتان .

الأقنعة المطرية :

ينصح باستخدام هذه الأقنعة للبشرة الخشنة والذابلة والمتقشرة .

–   القناع المحضر من صفار البيض والعسل والزيت : يحضر هذا القناع بخلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل . يوضع القناع ( الخليط الناتج ) على الوجه والرقبة باستثناء منطقة العينين . ثم يغسل الوجه وتغسل الرقبة بعد /20/ دقيقة .

–   القناع المحضر من العسل والغليسرين : ملعقة صغيرة من الغليسرين , وملعقة صغيرة من العسل , وملعقتان صغيرتان من الماء . يضاف الطحين إلى الخليط ويحرك تدريجياً يوضع الخليط الناتج على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة . ثم يغسل الوجه .

–   القناع الزلالي : زلال مخلوط إلى درجة الرغوة , يضاف إليه /5-3 / قطرات من عصير الليمون . يوضع الخليط على الوجه , بحيث لا يمس منطقة العينين . وبعد خمس عشرة دقيقة يغسل بالماء . يساعد القناع الزلالي على حل التجاعيد , وينصح باستخدامه قبل الخروج مساء . بعد إزالة القناع الزلالي , يسمح الوجه بالكريم المغذي .

الأقنعة المنعشة والمطرية :

ينصح باستخدام هذه الأقنعة في حال وجود التجاعيد , وللبشرة الذابلة والخشنة .

–         القناع الخميري : تمزج عشر غرامات من الخميرة مع الحليب الدافئ , إلى درجة الحصول على تركيز موافق لتركيز اللبنة . إذا كانت البشرة جافة , فيفضل أن يضاف إلى الخميرة والحليب زيت الزيتون أيضاً , وإذا كانت البشرة دهنية يضاف فوق اكسيد الهيدروجين ذو النسبة (3%  ) . يوضع الخليط على الوجه ثم يغسل بعد /20 / دقيقة بالماء الدافئ . ينصح باستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع ولمدة عشرة أسابيع المجموع /20 / قناع .

–         القناع الفيتاميني : تدهن بشرة الوجه بعصير الفواكه , المخلوط بالطحين .

–         القناع المحضر من الجزر : يبرش الجزر على مبرشة ناعمة ويخلط مع زلال البيض , ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون , وقليل من الطحين . يوضع الخليط علىالوجه والرقبة .

–         القناع المحضر من الفواكه :
تخلط ملعقة كبيرة واحدة من الطحين , في عصير حبة واحدة من البندورة ( الطماطم) , أو البرتقال , أو الليمون , أو الخيار , المصفى عبر قطعة شاش , ومع الحليب غير المغلي , يجب أن يكون الناتج لزجاً . يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة / / 15دقيقة .

–         القناع المحضر من البندورة : يضاف نصف صفار بيضة إلى عصير حبة واحدة من البندورة . ثم يضاف الطحين بنسبة تجعل الخليط متجانساً . يوضع الخليط على الوجه لمدة /20 / دقيقة , ثم يغسل بماء دافئ وبعدها يحرر الوجه بماء بارد .

الأقنعة المبيضة :
ينصح باستخدام هذه الأقنعة في حال وجود البقع والكلف على الوجه .
–   نأخذ زلال بيضة ونضيف إليه ملعقة صغيرة من فوق أوكسيد الهيدروجين . يوضع الخليط على الوجه لبضعة دقائق ,ثم يزال بالماء البارد . يؤثر البيض على الحواجب والأهداب . لذلك ننصح باستعمال هذا القناع بحذر .

   القناع الليموني العسلي : يؤخذ عصير حبة ليمون واحدة ويصفى عبر قطعة من الشاش . ثم يخلط مع ملعقتين صغيرتين من العسل . يوضع الخليط على الوجه عدة طبقات . يغسل الوجه بعد /15/ دقيقة بالماء الدافئ . يمكن حفظ هذا القناع في البراد لمدة سبعة أيام .

–   القناع الخميري مع عصير الليمون : يخلط /15 /غ من الخميرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يضاف الحليب ويحرك تدريجياً . يخلط المزيج جيداً ثم يوضع على الوجه بعد مضي /20 / دقيقة يغسل الوجه بالماء الدافئ وتوضع كمادتان باردتان عليه

–   قناع البطاطس : تؤخذ حبة بطاطس مقشرة ونظيفة , تبرش جيداً , ثم يضاف إليها عدة قطرات من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الحليب الطازج ونخالة اللوز . يمزج الخليط جيداً ثم يوضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة , بعدها يغسل الوجه ويوضع عليه الكريم .

   القناع المحضر من العسل واللبن : تمزج ملعقتان صغيرتان من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل وتخلط حتى تصبح بشكل الكريم . توضع على الوجه وتترك لمدة /20 / دقيقة ثم يغسل الوجه .

Exit mobile version