موقع طرطوس

الطرق التقليدية لإزالة الشعر غير المرغوب به

الطرق التقليدية لإزالة الشعر غير المرغوب به

الطرق التقليدية لإزالة الشعر غير المرغوب به

يعاني كثير من النساء والرجال من نمو الشعر غير المرغوب به بكثافة في عدة مناطق من الجسم، و يلجئون إلى طرق عديدة للتخلص من هذا الشعر الزائد. ومعظم هذه الطرق عبارة عن اجتهادات تقليدية تم تجربتها واستعمالها على مر العصور تتمثل في إزالة الشعر أو نتفه، حيث يزال الشعر من فوق الجلد إما باستعمال الموس لحلاقته أو مزيلات الشعر الكيميائية لإذابته وإزالته بسهولة بعد ذلك.

وأما الطريقة الثانية فتتم عن طريق النتف حيث يزال الشعر من تحت الجلد مما يؤدي إلى بطء نموه مرة أخرى، وبتكرار عملية النتف من نفس المنطقة يقل تدريجيا نمو الشعر فيها.

ومن الأمثلة على إزالة الشعر بالنتف استعمال الحلاوة أو الشمع وهي أكثر الطرق استعمالا في صالونات التجميل والعناية بالجسم حيث تلجأ بعض الصالونات إلى استعمال الشمع الساخن وذلك بتسخينه حتى يذوب ثم يتم دهن المنطقة به ووضع قطعة من القماش فوق الشمع ثم يترك الشمع ليبرد ويجمد وبعد ذلك ينتزع بسحب قطعة القماش بسرعة، فينتزع الشعر الموجود في المنطقة مع قطعة القماش والشمع.

ورغم الشعور ببعض الألم أثناء نزع الشمع إلا أنه وقتي ولمدة ثوان فقط.

وبعد ذلك يتم الضغط على المنطقة باليد لتخفيف الألم، ويلاحظ أن الجلد سيصبح حساسا ويميل إلى الاحمرار لمدة ساعات فيعود بعدها إلى طبيعته.

ومن المهم جدا عدم استعمال كريم ريتين A) A (Retin  في المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها، بل يجب إيقاف استعماله لمدة أربعة أسابيع على الأقل قبل إزالة الشعر غير المرغوب به من تلك المنطقة حيث قد يؤدي عدم إيقاف استعماله إلى ظهور بقع بنية اللون في تلك المنطقة بعد نزع الشعر منها.

Exit mobile version