موقع طرطوس

المطلق يحذر المتزوجين: لا تعبثوا بالهواتف

المطلق يحذر المتزوجين: لا تعبثوا بالهواتف

المطلق يحذر المتزوجين: لا تعبثوا بالهواتف

حذر الشيخ عبد الله المطلق عضو هيئة كبار العلماء السعوديين الزوجات من تفتيش هواتف المحمول لأزواجهن، كاشفا أن 20 بالمئة من قضايا الطلاق، تعود لمثل هذه السلوكيات بين الزوجين.

واعتبر الشيخ المطلق تفتيش الزوجة للهاتف المحمول لزوجها “تجسس ولا يجوز والعكس كذلك”، وأن سببا من أسباب المشاكل التي تؤدي إلى الطلاق بين الأزواج، وذلك لما تحتويه بعض هواتف الأزواج من أشياء ربما لا تسر الزوجين.

وقال إن “قضايا الطلاق التي تأتي في الإفتاء والتي تقارب 20 في المائة منها، يعود بسبب تفتيش الزوجين للهواتف المحمولة بينهما، وذلك لما يحتويه من مصائب، فالله سبحانه وتعالى يقول: (ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضً)، فهذا التجسس حرام وهو سبب من أسباب المشاكل، فالتجسس كبيرة من كبائر الذنوب، وليس فيها خير”.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء خلال حديثه في “برنامج الإفتاء”، أن على الأزواج الابتعاد عن الشك والتجسس بينهما، لكي تستقر حياتهما ولا يحصل بينهما المشاكل والخصام.

ودعا الزوجات إلى الرفق بالأزواج من حيث النفقة، والاقتصاد في الصرف، وعدم تحميلهم ما لا يطيقون من المصروفات والكماليات الزائدة، التي تعتبر من الإسراف.

ويتوقع أن تطلق وزارة العدل “صندوق النفقة” خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث تهدف الوزارة من خلال هذا الصندوق إلى تفعيل الدور المؤسسي الاجتماعي للوزارة، وإنشاء صندوق نفقة مستدام يسهم في تحسين جودة المعيشة وضمان العيش الكريم للمرأة.

Exit mobile version