موقع طرطوس

اليوغا تعزز المشاعر الإيجابية

 تشير دراستان من السويد والهند، إلى أن اليوغا تعطي شعوراً بالسعادة لدى الأشخاص الأصحاء، ويمكن أن توقف التغيرات السريرية والكيميائية الحيوية المرتبطة بمشكلات التمثيل الغذائي.
 
وقوّم الدكتور آر. بي. أجراوال في كلية طب” إس بي ” في بيكانير في الهند وزملاءه له الآثار المفيدة لليوغا والتأكل بين 101 بالغ لديهم أعراض مشكلات التمثيل الغذائي. وفي هذه الدراسة، مارس 55 بالغاً اليوغا بشكل منتظم لمدة ثلاثة شهور، وبينها أوضاع معيارية وراجا يوغا، وهي صورة من التأمل الفائق يومياً، بينما حصل الباقون على رعاية معيارية.
 
ونصح 55 بالغاً بممارسة ” سودارشان كريا” التي تتضمن دورات من تمارين التنفس العادية والسريعة. وجرى ممارسة هذه التمارين لمدة ساعة على الأقل يومياً، لمدة ستة أيام أسبوعياً على مدار ستة أسابيع، بينما نصحت مجموعة التحكم البالغ عددها 84 بالاسترخاء على كرسي ذي ذراعين لمدة 51 دقيقة يومياً. وفي نهاية فترة الدراسة، أصبح الشعور بالقلق والضغط والاكتئاب أقل بشكل ملحوظ، فيما أصبحت مستويات التفاؤل أعلى بكثير في مجموعة ” اليوغا” مقارنة مع مجموعة التحكم، وأشارت الدراسة إلى أن ” اليوغا” أعطت شعوراً بالاسترخاء والسعادة.

Exit mobile version