موقع طرطوس

انعشي بشرتكِ باليوسفي والليمون والبرتقال

لأن الموالح والحمضيات من أكثر العناصر الطبيعية التي تعتمد عليها المنتجعات الصحية وبيوت التجميل، فإننا سنقدم من خلال هذا الموضوع مجموعة من الوصفات الطبيعية لتغذية البشرة وترطيبها بالاعتماد بشكل أساسي على اليوسفي والليمون.

غسول الليمون لنعومة اليدين:

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع ربع كوب من السكر ذي الحبيبات الخشنة. اخلطي المزيج جيدا ثم اتركيه جانبا.

الآن قطعي 10 شرائح كبيرة من الليمون وضعيها في وعاء عميق، ثم اسكبي عليها كوبا ونصف الكوب من الماء الدافئ. اغمسي يديك في الوعاء وانقعيها لمدة عشر دقائق كاملة، ثم استخدمي مزيج السكر والليمون في فرك سطح يديك، وبعدها اشطفي يديك بالماء الدافئ، ثم دلكيهما باللوشن المرطب.

غسول البرتقال لقدمين حريريتين:

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال الطازح مع نصف كوب من السكر الخشن، ثم انقعي قدميك في ماء دافئ مخلوط بقطع أو شرائح البرتقال، وبعد أن يبرد الماء تماما، قومي بتدليك قدميك بمزيج السكر والبرتقال، وبعدها اشطفيهما بالماء الدافئ، ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب.

الرذاذ المنعش للجسم:

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الكحول الأبيض وملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور، ومثلها من قشر الليمون المبشور في برطمان زجاجي، ثم أغلقيه جيدا واتركيه لمدة أسبوع.

الآن صفي خلاصة السائل من القشور، وتخلصي من الشوائب، ثم امزجي سائل الكحول مع كوبين من الماء المقطر وخمس قطرات من زيت خلاصة الليمون، وعشر قطرات من زيت خلاصة اليوسفي وعشر أخريات من زيت خلاصة البرتقال. ثم اسكبي المزيج في برطمان زجاجي محكم الغلق مرة أخرى واتركيه لمدة أسبوعين، على أن تقومي برج البرطمان قليلا بشكل يومي، لتختلط المقادير جيدا، وبعد أسبوعين ضعيه في زجاجة ذات رأس بخاخ، ثم انثري الرذاذ على جسمك في أيام الربيع والصيف الحارة لتنعش جسمك وترطبه وتعطيه رائحة مدهشة.

مشروب الجريب فروت بالعسل لتنظيف البشرة:

هذا المشروب يساعد على تنظيف الجسم من السموم وبالتالي المحافظة على صحة البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة أو حب الشباب على الوجه.

لتجهيز المشروب، ضعي ثلاثة أكياس من الشاي الأخضر أو الأسود في ثلاثة أكواب من الماء المغلي. أضيفي عودا من القرفة إلى الوعاء واتركيه لمدة خمس دقائق، تخلصي من أكياس الشاي وعود القرفة، ثم أضيفي ربع كوب من العسل وكوب من عصير الجريب فروت الطازج، وقلبي جيدا، ثم اشربي المشروب.

يمكنك أن تكرري الوصفة من وقت لآخر حتى تحافظي على نضارة بشرتك وحيويتها وتحتفظين بشبابك الدائم.

مقشر الليمون والموز للقدمين:

اذا كنت تعانين من خشونة ملمس القدمين وتشعرين بآلام متكررة لأنك تمشين مسافات طويلة، أو إذا كنت تعانين من الإنهاك الشديد بعد يوم كامل من العمل، فعليك أن تجربي هذه الوصفة السريعة لاستعادة الراحة والحيوية، خاصة أنها تحتوي على الماء الساخن الذي يفتح مسام القدمين ويتيح الفرصة لليمون لمعالجة آلام القدمين وخشونة ملمسهما، كما أن الموز يعمل على ترطيب القدمين ومعالجة جفافهما، فضلا عن أن الوصفة تتضمن أيضا زيت الزيتون الذي يقوم بمعالجة سطح الجلد وخاصة المناطق المتكسرة والمتشققة، وأخيرا يقوم الملح بتقشير الخلايا الميتة عن سطح القدمين.

اجعلي هذه الوصفة عادة أسبوعية أو نصف شهرية لتحتفظي بقدمين ناعمتين طوال الوقت.

لتجهيز الوصفة: اهرسي ثمرتي موز في وعاء عميق، ثم أضيفي عصير نصف ليمونة وملعقتين كبيرتين من الملح ومثلهما من زيت الزيتون.

امزجي كل المقادير معا جيدا، واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغمسي قدميك في المزيج لمدة عشر دقائق، وبعدها اشطفيها بالماء الدافئ، ثم غطي سطحها بطبقة من الكريم المرطب.

Exit mobile version