موقع طرطوس

تايلاند تبتكر عقوبة غريبة للسائقين السكارى

تايلاند تبتكر عقوبة غريبة للسائقين السكارى

تايلاند تبتكر عقوبة غريبة للسائقين السكارى

أوردت الشرطة التايلاندية أن السائقين الذين يضبطون في حالة سكر في أثناء الاحتفال بعيد رأس السنة البوذية سيُحكمون بـ15 يوم عمل ذات منفعة عامة يقضوها في برادات للموتى بالمستشفيات.

صرح رئيس قسم التخطيط الخاص بحفظ النظام في الإدارة الرئيسية للشرطة التايلاندية العقيد كريانغديت تشانتهارافونغ بأن السائقين  الذين يضبطون في حالة السكر في أثناء قيادة مركباتهم في أيام الاحتفال بعيد رأس السنة البوذية، في حال اعتراف المحكمة بذنبهم سيوجهون إلى برادات للموتى تابعة لمستشفيات، لكي يروا بعيونهم ويتأكدوا بأنفسهم من عواقب قيادة السيارات في حالة السكر.

تجري الاحتفالات بعيد رأس السنة في تايلاند والبلدان البوذية المجاورة لها من 10 حتى 17 أبريل/نيسان. ويأخذ معظم سكان البلد أياما عدة من العطلة الإضافية ويذهبون من أماكن عملهم أو خدمتهم إلى مساقط رؤوسهم لأنه من المعتاد في تايلاند الاحتفال بعيد رأس السنة مع جميع أفراد العائلة.

تتحول هذه التنقلات الجماعية بسيارات وحافلات ودراجات نارية في ظروف التناول التقليدي للمشروبات الروحية هذه الأيام السبعة من أبريل/نيسان كل سنة إلى “أسبوع الموت”، حيث يلقي 2-3 أشخاص مصرعهم في حوادث السير كل ساعة، كما يُجرح خلالها مئات الاشخاص الآخرين، وذلك في البلد الذي يشغل المركز الثاني في العالم من ناحية حالات الموت في حوادث الطرق.

Exit mobile version