موقع طرطوس

تحديد سلالة الكلاب الأخطر على الإنسان

تحديد سلالة الكلاب الأخطر على الإنسان

تحديد سلالة الكلاب الأخطر على الإنسان

تمكن باحثون من بريطانيا من تحديد سلالة الكلاب التي تشكل خطرا على سلامة الإنسان من حيث تكرر هجماتها عليه، وقدموا نصائح حول كيفية مصادقة هذا النوع من الكلاب بغية تفادي شر هجماتها.

وأجرى خبراء من شركة “Animal Friends” التي تهتم بحماية الحيوانات هذا البحث، فتوصلوا إلى أن الكلاب من سلالة “لابرادور” التي يعتبرها الكثيرون أفضل صديق للأطفال هي عدو لدود لسعاة البريد في بريطانيا. فثلث هجمات هذه الكلاب تعرض لها سعاة البريد وعمال البريد، كما أن هذه الكلاب هاجمت الرجال أكثر من النساء .

وتعرض لهجوم كلاب “لابرادور” عام 2015 في بريطانيا 2600 ساعي بريد. وذكر رودجر موجفورد (Roger Mugford) وهو مختص في مجال تربية الحيوانات الأليفة أن الكلاب عادة ما تهاجم الغرباء، وتزداد حدة هجمات الكلاب بنسبة 10% في الصيف عندما يقضي الأولاد والحيوانات الأليفة أوقاتا طويلة في الحدائق.

ونصح ماجفورد سعاة البريد بتكوين صداقات مع الكلاب المحلية وتقديم الطعام لهم من حين إلى آخر لأن الكلاب تذكر بشكل جيد الناس ولن تهاجم من يعاملها معاملة جيدة.

هذا وخلص البحث إلى وجود سلالة أخرى من الكلاب إلى جانب الـ”لابرادور” تهاجم هي الأخرى بكثرة الإنسان من بينها كلب الراعي الألماني وسلالتا “Border Collie” و “Staffordshire Bull Terrier”.

Exit mobile version