موقع طرطوس

تخلصي من تجاعيد البشرة بسهولة

أحياناً كثيرة لا ننتبه إلى أهمية ما نتناوله وأثره على بشرة الوجه ، وغالباً  ما يكون الغذاء وسيلة آمنة واقتصادية لحل العديد من مشاكل البشرة كالتجاعيد مثلاً ، ومن الأغذية والوسائل المفيدة لإزالة تجاعيد الوجه وتقوية وشد البشرة :

– شرب عصير الجزر على الريق صباحاً يعطي الوجه لوناً مشرقاً وهو يغذي البشرة ويصونها من التجاعيد .

– دهن الوجه بعصير الأناناس أو عصير الخيار الطازج في المساء ليستمر مفعوله طوال الليل مفيد لتقوية وشد ونقاء ونضارة البشرة وبالتالي التقليل من تجاعيدها ، ولمعالجة البشرة ، يوضع قشر الخيار فوق الجبهة والصدغين وأماكن التجعيدات ، فتزول مع تكرار العملية .

– ماء قشر جوز الهند يزيل الكلف ويقلل من تجاعيد البشرة .

– زيت الزيتون : لإزالة تجعدات البشرة والرقبة ، يدهن الوجه والرقبة بمزيج قوامه نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، وصفار بيضة ، وبضع نقاط من عصير الليمون ، ثم يزال هذا القناع بعد 20 دقيقة بماء فاتر .

– دهن الوجه بعسل النحل وتركه عليه لمدة ساعة يومياً يكسب البشرة الحيوية والنضارة ويساعد على إزالة تجاعيد البشرة .

– الليمون مفيد جداً للبشرة الدهنية لأنه ينظفها ويغديها ويجعل أنسجتها تشتد وتتماسك ، وهو فعال ضد المسامات الكبيرة ، ويمكن عمل قناع الليمون بعصير ليمونة ومزج عصيرها ببياض بيضة مخفوقة ، تغسل البشرة جيداً وتجفف ، ويدهن الوجه بالمزيج مع ترك مسافة حول منطقة العين ، يترك هذا المزيج على الوجه 15 دقيقة تقريباً حتى يجف ، يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر مع استخدام قطعة من القطن للتنظيف .

– يستخدم عصير البندورة مع الجليسيرين والقليل من الملح وتدهن به بشرة الوجه والأيدي فيعطيها مظهراً مشدوداً .

– يستعمل عصير العنب لغسل الوجه وترطيبه وذلك بمسح الوجه باستخدام قطعة من القطن بعد غمسها في العصير ، يترك الوجه مبللاً بالعصير لمدة 10 دقائق حتى يجف ثم يغسل بماء فاتر مع قليل من بيكربونات الصوديوم .

– تهرس حبات الفريز ويدهن بها الوجه قبل النوم ويترك حتى الصباح فيغسل بماء البقدونس ، مما يساعد على تنشيط الجلد وإزالة تجاعيد البشرة .

– يعمل من المشمش كمادات توضح على الوجه لتقوية بشرة الوجه وتنقيتها .

Exit mobile version