موقع طرطوس

تساؤلات غذائية

تساؤلات غذائية

تساؤلات غذائية

• ما هي الطريقة المثلى لإذابة اللحوم المجمدة ؟

– يجب توخي الحرص عند إذابة الثلج عن الأغذية المجمدة، لأن ترك الغذاء لكي يذوب خارج الثلاجة قد يؤدي لمضاعفة أعداد البكتيريا التي قد يحملها .

– إن أفضل الطرق للإذابة تكون بترك الغذاء على درجة حرارة الثلاجة لمدة كافية تسمح بإذابة الثلج – يراعى في اللحوم المجمدة أن تترك لتذوب داخل إناء بوضع في أسفل موقع الثلاجة لمنع قطرات الدم من أن تتساقط على الأغذية التي تؤكل من دون طهي ومن ثم تلافي تلوث الغذاء .موقع طرطوس

• كم من الزمن يمكن ترك الطعام خارج الثلاجة دون أن يتعرض للفساد ؟

– الأغذية الساخنة يجب تبريدها خلال ساعتين بعد الانتهاء من إعدادها. لا تتناول أو تتذوق الطعام الذي تم تركه خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين .

– يمكن الاحتفاظ بالطعام المطبوخ لمدة تتراوح بين 5-2 أيام ، إذا وضع داخل الثلاثة ويستحسن وضع بطاقة على الغذاء ، تحدد تاريخ وضعه في الثلاجة لمعرفة مدة التخزين .

– لا بد من تسخين الطعام جيداً قبل تناوله . موقع طرطوس

– عندما تشك في صلاحية طعام، فإننا ننصحك بالتخلص منه لأن المشكلات الصحية التي قد تنجم عن تناوله، تكلفتها تفوق كثيراً القيمة المادية للطعام . .

• ما هي درجة الحرارة المثلى للثلاجة ؟

– يجب أن تبقي الثلاجة على درجة حرارة 41 درجة فهرنهايت ( 5 درجة مئوية ) أو أقل .
هذه الدرجات المنخفضة تبطئ نمو معظم أنواع البكتيريا ، غير أنها لا تقتلها وإنما تمنع تكاثرها . وحيث أنه كلما قل عدد الميكروبات الملوثة للغذاء كلما قلت درجة الإصابة بالأمراض الناجمة عن التلوث الميكروبي للغذاء . موقع طرطوس

وأعلم أن التجميد على حرارة صفر فهرنهايت ( 18  درجة مئوية ) أو أقل يوقف نمو البكتيريا ولكنه لا يقتل البكتيريا الموجودة في الغذاء .

Exit mobile version