موقع طرطوس

جسر مشاة روسي يصنف الأكثر رعباً حول العالم

صنف جسر معلق للمشاة في روسيا، على أنّه الأكثر رعباً في العالم ، حيث يبلغ طوله 540 متراً ، وارتفاعه حوالي 195 متراً ، ويقع في منطقة Krasnaya Pollyanna ضمن منتجع سوشي في روسيا .

وبحسب المعلومات ، يمكن اختبار أعصاب أي شخص ، ومدى جرأته من خلال السير على هذا الجسر المعلق ، والذي يمكنه حمل 30 ألف شخص في نفس الوقت .
وصمم الجسر خصيصاً في ضوء الخطط السياحية ، التي استهدفتها الحكومة الروسية استعداداً لدورة الألعاب الشتوية ، والتي أقيمت في سوشي 2014 ، واستغرق بناؤه عامين .

واستخدم في بناء الجسر 740 طناً من المعادن ، و2000 متر مكعب من الخرسانة ، وزعم مصمموه على أنّه قادر على تحمل زلازل بقوة 9 بمقياس ريختر ، في إشارة إلى قوته الشديدة .

ووضعت شبكة أمان قوية تحت الجسر للحيلولة دون سقوط المشاة ، وأعربت الجهة المالكة لهذا الجسر ” AJ Hackett Sochi Skypark” عن أملها في دخول موسوعة “ غينيس ” للأرقام القياسية ، بكونه أطول جسر معلق على مستوى العالم .

تجدر الإشارة ، إلى أنّ جسر “Kokonoe Yume” المعلق في اليابان هو الأطول حالياً في العالم ، والذي افتتح في 30 أكتوبر ( تشرين الأول ) 2006 ، ويبلغ طوله حوالي 383 متراً .

Exit mobile version