موقع طرطوس

جمالك.. من السوبر ماركت

الجمال، والحفاظ عليه، يأخذ مساحة كبيرة من تفكيرك، وجزءاً من وقتك. لذلك، فأنتِ لا تدخرين وسعاً في البحث عن وسائل الحفاظ عليه.. وفي نفس الوقت، تتسابق شركات التجميل في ابتكار كل ما هو جديد ليساعدك على أن تظهري دائماً في قمة نضارتك، وتألقك.

لكن، لقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك، أن المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب مختلف أنواع مستحضرات التجميل، لها جانب سلبي، يضر بالبشرة أو بالشعر، بصورة أو بأخرى. وعلى ذلك، فقد صارت تلك الشركات تتسابق لتركيب مستحضرات تجميل جديدة يتم تصنيعها على أساس المواد الطبيعية، والأعشاب.

هيا نتعرّف

فهيا بنا نتعرف على بعض المواد الطبيعية التي تتوافر، وبالضرورة في أي سوبر ماركت عادي، لنعرف كيف نستفيد منها للجمال.

الزيوت النباتية

منذ القديم، ولم يوجد أي مستحضر استطاع أن ينافس الزيوت النباتية في مجال العناية بالشعر.
فإن الزيوت الطبيعية النباتية تقوم بتنعيم الشعر، وبخاصة “المتقصف” نتيجة لاستخدام الصبغات الصناعية لأكثر من مرة.. كما أنها تضفي على الشعر العادي طراوة، ولمعة، وحيوية ملموسة.

أما أكثر أنواع الزيوت النباتية استخداماً وفاعلية للشعر، فهي زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت زهرة عباد الشمس.
وللاستفادة من كل هذه الزيوت، يمكن خلطها، أو استخدام كل منها منفرداً، وذلك في عمل حمام دافيء به لتغذية الشعر، وتطريته.

عصير الليمون

أما عن فوائد الليمون في دنيا الجمال، فلا يمكن حصرها، فهو ينشط البشرة، ويضيق مسامها الواسعة، كما أنه يطهرها، ويزيل البقع الداكنة التي تظهر على سطحها. كما أنه يعمل على نعومتها، وإضفاء لون فاتح ملحوظ عليها (أي يزيدها بياضاً).
وللوجه، يمكن استخدام الليمون مع ملعقة عسل أبيض لعمل قناع تجميل، لمدة 20 دقيقة.

ولتنعيم جلد اليدين، يمكن أن تخلطي مزيجاً متساوياً من عصير الليمون، والجلسرين، وماء الورد، والكولونيا، ثم يتم تدليك اليدين به يومياً.

ملح الطعام

يكون ملح الطعام فعّالاً في تخفيف تورم القدمين، وإزالة الإحساس بالتعب بعد يوم طويل مرهق، لو أنك أضفت ملء ملعقة كبيرة منه في حمام مائي دافئ لنقع القدمين.
كذلك، يمكن استخدام الملح في عمل كمادات بماء فاتر لمقاومة تورم الجفون.
كما يمكن استخدامه كبديل لمعجون الأسنان من أجل تنظيفها وتطهيرها من اللثة واللسان.

خميرة البيرة

لتصبح بشرتك “رائعة”، ونقية بدرجة كبيرة، وملفتة للنظر، يمكنك أن تستخدمي خميرة البيرة في عمل قناع تجميل فعال لتنظيف بشرتك.

قومي بخلط أربعة ملاعق صغيرة من الخميرة، مع مقدار مناسب من الماء لعمل عجينة لينة (مثل الكريم المتماسك). ثم افرديها على وجهك (فيما عدا منطقة الجلد الحساس حول العينين والجفون.

اتركيها لمدة 15 دقيقة على الأكثر. ثم استعيني بقطعة من القطن المبلل بماء الورد لإزالة القناع عن بشرتك.
يستحسن أن تكرري عمل القناع مرة واحدة في كل أسبوع، وسوف تلاحظين أنه بعد عمله مرتين أو ثلاث مرات، أن بشرتك قد أصبحت فعلاً نقية، و”رائعة” بدرجة ملحوظة.

وهنا، نحذر بشدة لصاحبات البشرة الحساسة، إذ عليهن الامتناع تماماً عن استخدام هذا النوع من أقنعة التجميل، لأن بشرتهن الحساسة قد تتعرض لظهور بقع حمراء بعد استخدامه.

ليلى أمين

Exit mobile version