موقع طرطوس

حافظي على نعومة شعرك بعد الصبغة

يميل معظم النساء إلى صبغ شعرهن كنوع من التغيير أو لإخفاء الجذور البيضاء، ولكن للأسف كثيرا ما تؤدي هذه العملية إلى جفاف الشعر لما تحتويه الصبغة من مواد كيميائية ضارة، لذا نقدم لك اليوم، سيدتي، أهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على شعرك طريا وجذابا حتى بعد استخدام الصبغة.

اختاري نوع الصبغة الأفضل:

تمتلئ الأسواق بالعشرات من أنواع الصبغة، مما يجعل من الصعب تحديد النوع الأنسب لشعرك، ولكن هناك بعض المعايير التي يجب أن تضعيها في حسبانك عند شراء الصبغة، وأهم هذه المعايير خلو الصبغة قدر الإمكان من المواد الكيميائية الضارة، وخاصة الأمونيا، أما بالنسبة للسعر أو شهرة المنتج فلا يجب وضعهما ضمن المعايير التي تحكمك عند الشراء، فهناك الكثير من أنواع الصبغة غير الغالية وغير المعروفة التي تمنحك نتائج رائعة من حيث اللون والحفاظ على صحة شعرك، ولا تنسي أن النوع الذي يناسب صديقتك أو قريبتك ليس من الضروري أن يكون مناسبا لك.

حمام زيت دافئ قبل بدء عملية الصبغ :

يمكنك عمل حمام زيت دافئ لشعرك قبل البدء في عملية الصبغ، وذلك للحفاظ على شعرك من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة، وللحفاظ أيضا على لون شعرك الجديد لأطول فترة ممكنة.

استخدمي زيت جوز الهند لعمل حمام الزيت، وذلك بشطف شعرك بالماء الدافئ، ثم ضعي عليه كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع تدليك فروة الرأس برفق بأطراف أصابعك، وبعدها لفي شعرك بمنشفة قطنية دافئة ومبللة لمدة 10 دقائق، ثم ارفعي هذه المنشفة وضعي أخرى بنفس المواصفات لمدة 10 دقائق أيضا.

ارفعي المنشفة الثانية عن شعرك، ثم اغسليه بشامبو غير قوي، مثل أنواع الشامبو المخصصة للأطفال، وتجنبي استخدام الماء الساخن أو الدافئ تجنبا لجفاف الشعر، وبعدها اتركي شعرك ليجف في الهواء، بدون استخدام مجفف الشعر الكهربائي.

ابدئي في غسل شعرك بالماء، مع شطفه مرة أخيرة بالعسل المخفف بالماء أو مشروب الشعير المخفف بالماء، أو ضعي عليه بلسما مرطبا لمدة ساعة، ثم اشطفيه، واستمتعي بلون شعرك الجديد.

حافظي على نعومة شعرك بعد الصبغة باستخدام حمام زيت طبيعي:

احرصي على عمل حمام زيت دافئ لشعرك المصبوغ بانتظام، أي بمعدل مرتين أسبوعيا، كل ما عليك هو مزج زيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو، واستخدام المزيج في عمل حمام الزيت بنفس الطريقة السابقة، وبعدها اغسليه بشامبو خفيف، ثم استخدمي بلسما مرطبا واشطفي شعرك مرة أخرى.

حافظي على نعومة شعرك بعد الصبغة باستخدام المواد الطبيعية:

يمكنك الحفاظ على نعومة شعرك من خلال بعض المواد الطبيعية الموجودة في مطبخك، مثل مزج ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع كوب زبادي طازج، ووضع المزيج على شعرك وفروة رأسك لمدة ساعة قبل كل مرة تغسلين فيها شعرك.

نصائح عامة للحفاظ على شعرك المصبوغ :

يعتبر التعرض لأشعة الشمس من أهم الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر المصبوغ وبهتانه، ويمكنك حماية شعرك من هذه الأشعة بارتداء وشاح صغير على شعرك أو استخدام مستحضر لحماية الشعر من أشعة الشمس، مثل السيروم وغيره.

تجنبي استخدام أدوات التصفيف بالحرارة، مثل مجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر الكيرلي ومكواة فرد الشعر، إلا عند الضرورة، ولا تنسي استخدام مستحضر لحماية شعرك من الحرارة قبل الاستخدام.

اختاري أنواع الشامبو والبلسم المخصصة للشعر المصبوغ، حيث تتميز هذه الأنواع بقدرتها على الحفاظ على لون شعرك غنيا وجذابا، بالإضافة إلى حفاظها على شعرك ومده بالمواد المرطبة.

Exit mobile version