موقع طرطوس

حليب سوبر مضاد لأمراض القلب في الأسواق

حليب سوبر مضاد لأمراض القلب في الأسواق قريباً

حليب سوبر مضاد لأمراض القلب في الأسواق قريباً

من المتوقع أن يكون قد طرح يطرح في الأسواق البريطانية  نوع جديد من الحليب ، يحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة المستخلصة من زيت السمك . وأوضح باحثون على علاقة بالموضوع من أن إنتاج هذا الحليب جاء من أبقار تم إطعامهم خليطاً خاصاً من زيوت الأسماك مع غذائها العادي ، وتحتوي الحصة الواحدة منه بحجم ربع لتر ، على كميات أكثر من أحماض ” أوميغا -3 ” المفيدة المعروفة باسم DHA و EPA بنحو عشر مرات من الحليب العادي . وقد تم إطعام نحو ألف بقرة في مزارع جنوب وغرب إنجلترا خليطاً من زيوت الأسماك المخصصة للبشر وأنتجت حليباً صحياً لا يختلف في طعمه ومذاقه عن الحليب العادي ، ولكنه يساعد في معالجة أمراض القلب ويحافظ على صحة الشعر والجلد والأظافر .

وقال الأخصائيون في مؤسسة التغذية البريطانية ، أن الكثير من الناس في بريطانيا لا يتناولون الكمية الموصى بها أسبوعياً من زيوت الأسماك ، التي ثبت أنها تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، مشيرين إلى أن الغذاء الصحي المتوازن الذي يشمل الأسماك الزيتية يمثل أفضل طريقة للمحافظة على الصحة ، وأشار هؤلاء الباحثون إلى أنه بالإمكان الحصول على زيوت ” أوميغا-3 ” المفيدة بعدة طرق ، سواء من الغذاء الطبيعي ، أو عبر المكملات الغذائية أو من المنتجات المضافة إليها لافتين إلى أن الحليب الجديد هو أول منتج طبيعي من نوعه يحتوي عليها ، لذا أطلق عليه إسم ” الحليب السوبر ” .

وحسب وكالة المعايير الغذائية فإن الأحماض الدهنية ” أميغا-3 ” تتوافر أيضاً في بعض الزيوت النباتية ، ولكنها لا تمنح الفوائد نفسها كتلك الموجودة في الأسماك .

Exit mobile version