موقع طرطوس

حل فريد من نوعه لفرز مخلفات التعبئة المصنوعة من الألمنيوم

قامت شركة LEAS بتطوير نظام استقطاب فريد من نوعه مخصص لعمليات اكتشاف وفرز عالي المستوى لمخلفات التعبئة المحتوية على الحديد أو غير المحتوية على الحديد ، وذلك بالنسبة لمخلفات المنازل أو المخلفات الأخرى . فمن خلال ضبط بسيط عن طريق مفتاح تحويل يقوم LEAS -AR® وفقاً للاختيار باكتشاف ومعرفة مختلف أنواع التعبئة المصنوعة من الألمنيوم :

* خامات التعبئة الصلبة أو شبه الصلبة ( عبوات الغازات aerosol ، المعلبات الصغيرة …)

* الـ ELA (خامات تعبئة المشروبات الغذائية ).

* الخامات المرنة ( مثل تعبئة المشروبات الغذائية ).

كذلك هناك إمكانية إجراء عمليات تعرف على أنواع أخرى.

وقد تم تجميع مكونات جهاز الاستقطاب في صندوق متحرك يوضع أسفل سير نقل المخلفات . كذلك تم ربط كل جهاز استقطاب بآلة حاسبة فائقة الكفاءة مع تزويده بوحدة معالجة دقيقة          (Microprocessor)لضمان ، طبيعة وسرعة الأشياء المطلوب استخراجها إضافة إلى تحليل المعطيات ، طبيعة وسرعة المطلوب استخراجها إضافة إلى تحليل البيانات الميكانيكية الخاصة بعمليات الفصل ( معايير السحب… الخ ) فعند مرور أي شيء لى البساط المتحرك فوق جهاز الاستقطاب ،يستطيع الجهاز التعرف على طبيعته مع إعطاء إشارة بذلك .

وفي حالة تصنيف هذا الشيء ضمن سلسلة الخامات المحدودة مسبقاً يمكن استخدام طريقتين في الفرز . فنجد أولا فرز يدوي .وفي هذا الوضع يتم إرسال إشارة إلى البساط الذي من شأنه توجيه ضوء على الهدف المطلوب لتيسير عملية الفرز للعامل . أما الفرز الثاني فهو أوتوماتيكي لفصل مخلفات التعبئة حيث يتم استبعاد المادة المطلوبة عبر نظام سحب هوائي .

وهذا ويتمتع جهاز الكشف LEAS0AR® بسرعة ودقة كافيتين لاستقبال التدفقات الكبيرة للمخلفات في عمليات الفرز الصناعي ،ومن ثم يستطيع الجهاز مواجهة التدفقات العالية جداً ( إمكانية فصل ثمانية قطع / ثانية ).

والجدير بالذكر أن هذا المنتج مصمم بقاعدة إلكترونية ذات ضغط منخفض حيث يستطيع جهاز الاستقطاب البقاء في حالة استعداد stand by حتى لحظة مرور الصنف المطلوب تحديده مما يضمن استهلاك ضئيل للطاقة .

أما بالنسبة لتطبيقات  LEAS -AR®فهي متنوعة جدا بحيث تخدم كل من : مراكز فرز مخلفات ،مراكز معالجة المخلفات ،مراكز تكسير السيارات المستهلكة ،مراكز الصلب ومسابك المعدن غير المحتوية على الحديد.

Exit mobile version