موقع طرطوس

حمية الألوان

حمية الألوان

حمية الألوان

لا يمكن تصنيف هذه الحمية ضمن أي من أنواع الحميات الرئيسية ، التي سبق أن عرضنا بعضها . فهي ليست من الحميات التي تعتمد على إحصاء الوحدات الحرارية ، ولا من تلك التي تدعو إلى تناول النشويات على حساب البروتينات أو العكس . فحمية الألوان هي من  ابتكار مجموعة من الشابات والشبان ، سئموا من اتباع الحميات التقليدية فأرادوا إدخال الجديد إلى عالم تخفيف الوزن .

وتقوم هذه الحمية بكل بساطة على تناول أطعمة من لون واحد فقط في كل يوم . وفي ما يلي عرض بسيط لنموذج من الأطعمة التي يمكن لمتبع هذه الحمية تناولها .موقع طرطوس

الإثنين :

إنه يوم الأطعمة الحمراء فقط . يمكن خلاله تناول الطماطم ، الفريز ، اللحم ، الكرز ، البطيخ ، الفجل ، وكل ما هو أحمر اللون . يتم تحضير هذه الأطعمة بالطريقة التي يريدها الفرد شرط أن تحافظ على لونها . أما السوائل فيجب أن تخضع إلى الشرط نفسه ، أي يجب أن تكون حمراء أيضاً ، كعصير الفريز أو الطماطم .

الثلاثاء :

يوم الأطعمة الخضراء ، وعلى رأسها الخضار مثل الفول الأخضر والخس والبروكلي والخيار ، وكل الخضار ذات الأوراق الخضراء ، مثل السبانخ والهندباء ، إضافة إلى الفواكه الخضراء مثل التفاح الأخضر والعنب والأفوكادو . يمكن شرب عصير العنب الأخضر أو التفاح الأخضر أو حتى الخس .

الأربعاء :

يوم الأطعمة بنية اللون . وهو اليوم المفضل لدى محبي الشوكولاتة ، إذ يمكنهم خلاله تناول الشوكولاتة وكعك الشوكولاتة والبرغل الأسمر ، وشرب القهوة ذات اللون الفاتح .

الخميس :

يوم الطعام الأبيض . نتناول خلاله لحم السمك الأبيض ، الأرز ، الفطر ، الخبز الأبيض ، لحم الدجاج الأبيض ، الحليب والألبان .

الجمعة :

يوم الأطعمة الصفراء ، كالجبن وصفار البيض والموز والمشمش والبطاطا والكعك .

السبت :
يوم الأطعمة البرتقالية وعلى رأسها الجزر واليقطين والبرتقال وعصيره .موقع طرطوس

الأحد :
يوم عطلة ، يمكن تناول أطعمة من جميع الألوان .

فعالية الحمية

لا تعتبر هذه الحمية متوازنة في محتوياتها الغذائية . ولا هي تعتمد على أي مبدأ غذائي . ويمكن أن يجدها الكثيرون ومتبعيها يؤكدون أنهم لم يخسروا فقط عدة كيلوغرامات من وزنهم ، بل إنهم استمتعوا أيضاً بتطبيقها وبالبحث عن أطعمة من اللون المطلوب .موقع طرطوس

من المؤكد أن أتباع هذه الحمية يؤدي إلى إنقاص الوزن ، غير أن عدم توفيرها ، في اليوم الواحد ، العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يضعها على لائحة الحميات غير المتوازنة .

Exit mobile version