موقع طرطوس

رائحة الجريبفروت تجعل المرأة أكثر شباباً ونضارة

رائحة الجريبفروت تجعل المرأة أكثر شباباً ونضارة

رائحة الجريبفروت تجعل المرأة أكثر شباباً ونضارة

أظهرت دراسة جديدة أن روائح الفواكه الطيبة ، وخصوصاً ثمار الليمون الهندي أو الجريبفروت ، تجعل المرأة تبدو أكثر شباباً ونضارة وحيوية . قد وجد باحثون في قسم العلوم العصبية بمؤسسة بحوث الشم والتذوق في شيكاغو أن رائحة الجريبفروت الوردي ، تجعل المرأة تبدو أصغر سناً بنحو 6 سنوات من عمرها الحقيقي ، وبالتالي فهي قد تتفوق على حقن البوتوكس في إعادة الحيوية والشباب إلى وجهها وشكلها !

ولاحظ هؤلاء الباحثون أيضاً أن روائح الموز والتفاح الأخضر والنعناع قد تساعد في تخفيف الوزن الزائد كما ترتبط الروائح الطيبة إيجابياً بالشهوة والرغبة الجنسية عند الإنسان .

وأشار الخبراء في الإجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب النفسي ، إلى أن من بين ثلاث روائح تمت دراسة تأثيرها ، تبين أن الجريبفروت كان الفعال الوحيد ضد مظاهر الشيخوخة في حين لم يلاحظ الأثر نفسه لكل من روائح العنب والخيار .

ووجد الباحثون بعد متابعة 37 رجلاً وامرأة لتقدير عمر عدد من النساء في صورة خاصة عرضت عليهم ، أثناء ارتدائهم أقنعة معينة تحتوي على روائح مختلفة ثم بعد ارتدائهم أقنعة جراحية عادية ، أن رائحة الجريبفروت جعلت المشاركين يعتقدون أن العارضات أصغر بثلاث سنوات من عمرهن الحقيقي بشكل عام ولكلن النساء اللاتي استخدمن القناع لم يعتقدن بصغر السن في حين اعتقد الرجال الذين لبسوا القناع العطري نفسه بأن العارضات أصغر سناً بست سنوات على الأقل .

وأشار الخبراء إلى وجود فروق جنسية بين الرجال والنساء في تقدير السن ، بناء على حاسة الشم ، وقد تفسر هذه الظاهرة بأن الرائحة تجعل الناس أكثر نشوة وسعادة ، وبالتالي ينظر الأشخاص السعداء إلى الغير بصورة جميلة ويحكمون عليهم بشكل إيجابي .

وأوضح الباحثون أن رائحة الجريبفروت تحفز تأثيرات الشم المعيدة للذاكرة أو أنها تثير الرجال جنسياً فتشوش حكمهم على النساء ، أو أنها قد تعمل كمهدىء للتوتر والضغط النفسي .

Exit mobile version