موقع طرطوس

رقبتك تحتاج إلى العناية أيضاً

الرقبة أيضاً تحتاج إلى العناية والإهتمام مثلها مثل بشرة الوجه، حيث أنها تتعرض للكثير من العوامل التي تجعلها عرضة للبقع السوداء والداكنة. إضافة إلى تنظيف الرقبة بإستخدام منظف بشرة الوجه وإزالة المكياج بشكل جيّد عنها، تعرفي الى أفضل أنواع الخلطات الطبيعية التي تعمل على تبييض الرقبة بطريقة طبيعية وتمكنك من التخلص من الإسمرار وتمنح بشرتك نعومة رائعة.

خلطة البطاطس:

قطّعي البطاطس إلى شرائح عريضة، وافركي رقبتك بها لمدّة 10 دقائق. كرري هذه الطريقة يومياً للحصول على نتيجة مذهلة. وللحصول على نتائج أسرع يمكن إضافة عصير الليمون أو عمل عصير البطاطس وتطبيقه على الرقبة.

خلطة الصبار:

قومي بإستخراج المادة الهلامية من الصبار وضعيه بشكل مباشر على الرقبة،مع تدليك البشرة بها، ثم أتركي الهلام  لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي البشرة بالماء. كرري هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة.

خلطة البيض:

إمزجي صفار بيضتين مع بعض النقاط من زيت الزيتون بشكل جيد ومن ثم ضعي الخليط علي الرقبة لمدّة 20 دقيقة ثم تمسح الخلطة باستخدام قطنه مبلولة بماء الورد من ثم تغسل بالماء. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من السواد بشكل سريع.

خلطة قشر البرتقال والليمون:

أخلطي مقدار ملعقة من قشر الليمون وملعقة أخرى من قشر البرتقال المجفف والمطحون مع ملعقة من العسل وماء الورد وزيت اللوز جيداً حتى يتجانس الخليط. مدي الخليط على الرقبة وأتركيها لمدة 20 دقيقة من ثم أزيليها بواسطة الماء. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

Exit mobile version