موقع طرطوس

ريجيم الأطفال….. صحيح أم خاطئ؟

يعاني بعض الأطفال من السمنة الزائدة، وتلجأ بعض الأمهات إلى اعتماد الريجيم الخاص بالأطفال، لكن قد يضر الريجيم بصحتهم بشكل سلبي، نتيجة اعتماد بعض الريجيمات على عناصر محددة، ولكي تضمني صحة سوية لطفلك مع إنقاص وزنه، إليك هذه النصائح:

• شجّعي طفلكِ وكل أفراد الأسرة على معانقة نمط عيش صحي وسليم. واحرصي على تخصيص الوقت لتنظيم الوجبات العائلية التي أثبتت الدراسات أهميتها في التخفيف من خطر إصابة الأطفال بالسمنة.

• قدّمي لطفلكِ 5 أو 6 وجبات من الفاكهة يومياً. قدّمي له أيضاً الفطور الغني بالفاكهة والحبوب والحليب. وعندما يحين وقت الوجبات الخفيفة، حضّري له الفاكهة والخضار الطازجة مع اللبن. لا تسمحي له أبداً بتناول الأطعمة الجاهزة والسريعة.

• إمنعي طفلكِ من استهلاك المشروبات الغنية بالسكر على غرار مشروبات الرياضة والقهوة والصودا. ولا تسمحي له بأكثر من حصة واحدة من عصير الفاكهة.

• عوِّدي طفلكِ تدريجياً على شرب الكثير من الماء خلال اليوم ومنذ ساعات الصباح الأولى.

• شجّعي طفلكِ على ممارسة الأنشطة البدنية على غرار الرقص والرياضة. ولا تتردّدي في إشراكه في بعض المهام المنزلية التي تتطلّب منه بعض الحركة. في المقابل، خفّفي من الأوقات التي يقضيها طفلكِ يومياً مسمّراً أمام الكومبيوتر والتلفزيون والألعاب الالكترونية.

• احرصي على أن يتبع صغيركِ نظاماً غذائياً متوازناً يساعده في الحصول على النوعية الضرورية من المغذّيات وبالكمية المناسبة لعمره. وحاولي قدر الإمكان تنويع الوجبات الصحية التي تقدمينها له حتى لا يشعر بالملل. إشارة إلى أنّ النظام الغذائي المتوازن هو الذي يتضمن أطعمة وأطباق من المجموعات التالية: الفاكهة والخضار والحليب والمنتجات اللبنية واللحوم والمكسرات والحبوب ومنتجات الحبوب الكاملة.

Exit mobile version