موقع طرطوس

سر الرشاقة يكمن في طريقة الطهي

سر الرشاقة يكمن في طريقة الطهي

سر الرشاقة يكمن في طريقة الطهي

أكد خبراء تغذية متخصصون أن الاعتقاد السائد بأن تناول الخبز والأرز والمعكرونة والمعجنات بصورة عامة يسبب زيادة كبير في الوزن اعتقاد خاطئ حول السمنة وطرق التخلص منها .

وقال الباحثون إن عدم صحة هذا الاعتقاد يثبت في بعض الدول التي يعتبر فيها الأرز أو المعكرونة غذاء تقليديا لشعوبها مثل اليابان وإيطاليا .

المرأة اليابانية تعتبر من أكثر نساء العالم رشاقة على الرغم من أن موائد الطعام اليابانية لا تكاد تخلو من طبق الأرز , وتتميز المرأة الإيطالية بالرشاقة على الرغم من اعتياد الإيطاليين على تناول المعكرونة بصورة شبه يومية .

وفسر ذلك بأن طريقة الطهي وإعداد الوجبات , هي التي تلعب دورا في الرشاقة , حيث يستخدم في إعداد طبق المعكرونة أو الأرز الشرقي , كميات كبيرة من الزيت أو السمن وغيرها من الإضافات الغنية بالسعرات الحرارية , بينما يقدم طبق الأرز الياباني غالباً مسلوقاً مضافاً إليه أنواع مختلفة من الأعشاب والتوابل لزيادة النكهة , وطبق المعكرونة الإيطالي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والمواد الدسمة أيضا وأنواع مختلفة من الخضراوات والمشهيات التي لا تزيد الوزن .

ويرى خبراء التغذية , أن لنوع الأرز ولونه أهمية أيضا , حيث يفضل الكثيرون في هذه الدول المعكرونة والأرز البني اللون الغني بالألياف , حيث يمكن تناول كميات كبيرة من الأرز والخبز الأسمر المصنوع من الدقيق الكامل دون الخوف من الوزن , مؤكدا أن ارتباط وزن الجسم بتناول الأرز أو المعكرونة يعتمد على طريقة الإعداد والنوعية .

Exit mobile version