موقع طرطوس

شعر كثيف في 10 خطوات

شعر كثيف في 10 خطوات

شعر كثيف في 10 خطوات

حيل بسيطة للحصول على شعر كثيف في لمح البصر

لا تتمتع كل الفتيات بذلك الشعر الكثيف اللامع، بل بالعكس قد يعاني بعضهن من الشعر الضعيف الباهت الخفيف ،ولذلك نقدم لك في هذا الألبوم بعض الحيل التي ,يمكنكِ الاعتماد عليها لتجعلين شعرك يبدوا كثيفاَ وجذاباَ باستخدام بعض المنتجات أو تصفيفه بشكل ما أو اختيار القصة المناسبة .

استخدام الشامبو الخاص بزيادة كثافة الشعر
بعض المنتجات قد تتسبب في تلف وتساقط الشعر الخفيف. ولذلك عليك باختيار أحد أنواع الشامبو التي تحتوي على السيليكون وتعمل خصيصاَ على زيادة كثافة الشعر

استخدام نوع البلسم المناسب
ابتعدي عن اختيار البلسم الذي يعمل على الترطيب الغني والنعومة ، فهذه الأنواع عادةَ ما تحتوي على الزيوت التي ستجعل شعرك باهتاَ وضعيفاَ. واختاري النوع الذي يناسب شعرك الخفيف .

استخدام البلسم بعناية
عليك باستخدام كمية قليلة من البلسم الذي يناسب نوع شعرك الخفيف وضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف واحرصي على غسيل شعرك جيداَ بعد زلك لإزالة البقايا الزائدة.

حيل بسيطة للحصول على شعر كثيف

استخدام الشامبو المنظف
استخدمي أحد أنواع الشامبو المخصص لتنظيف الشعر مرة كل أسبوع أو أسبوعين وذلك لإزالة آثار منتجات الشعر الأخرى من الزيوت والكريمات والشامبو التي تعمل على إجهاد الشعر واتلافه . فالشعر الحيوي النظيف سيبدو أكثر كثافة ولمعان .

استخدام الموس المغذي والبودرة الرافعة للجذور
يمكنكِ استخدام أحد أنواع الموس المغذية لجذور الشعر على شعرك الرطب قبل التجفيف وبعد ذلك دلكي فروة الراس بأحد أنواع البودرة الخاصة برفع الجذور. وابتعدي تماماَ عن أنواع الكريمات والزيوت الأخرى التي تتلف الشعر وتضعفه.

تجفيف الشعر من الأعلى إلى الأسفل
للحصول على كثافة مثالية، عليك بتجفيف شعرك من الأعلى إلى الأسفل في عكس اتجاهه الطبيعي . وبعد الانتهاء صففيه برقة في اتجاهه الطبيعي وستشعرين بفرق كبير في حجمه وكثافته .

الأطراف المنحنية
تصفيف الشعر بشكل مستقيم يقلل من حركته ويضفي عليه نوعاَ من الذبول. فإذا كنت من عدم محبي الشعر المموج، يمكنك استخدام مكواة شعر مسطحة ومستقيمة لعمل انحناءات بسيطة في أطراف الشعر وتمتعي بشعر سميك وكثيف في ثوان معدودة .

الشعر المموج
يمكنكِ استخدام البكرات لتمويج بعض الخصلات في مقدمة الرأس ، أو استخدام المكواة لتجعيد بعض الأجزاء الأخرى. ونظراَ لعدم قدرة الشعر الخفيف على الاحتفاظ بالتجاعيد أو التموجات بشكل دائم ، يمكنكَ تدليك فروة الرأس بالقليل من البودرة الرافعة للجذور .

حيل بسيطة للحصول على شعر كثيف

التخلص من الأطراف التالفة
يمكنك أيضاَ استشارة مصفف الشعر الخاص بكِ حول إزالة أطراف الشعر التالفة أو علاجها بإضافة بعض الظلال من الألوان العصرية التي تناسب لون شعرك وتجعله يبدوا سميكاَ وجذاباَ.

تعزيز نمو الشعر
إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر أو قصور في نموه، يمكنكِ علاج ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس مرة واحدة كل أسبوع، والتأكد من احتواء نظامك الغذائي على كمية كافية من البروتين والحديد والأحماض الدهنية كأوميغا 3، فضلاَ عن الزنك وغيرها من العناصر التي تحفز نمو الشعر والأظافر

Exit mobile version