موقع طرطوس

ضبط كمية من المواد كافية لتصنيع مليار من حبوب النشوة في هولندا

ضبط كمية من المواد كافية لتصنيع مليار من حبوب النشوة في هولندا

ضبط كمية من المواد كافية لتصنيع مليار من حبوب النشوة في هولندا

ضبطت الشرطة الهولندية كمية من المواد، تكفي لتصنيع ما يصل إلى مليار من حبوب النشوة (المخدرات)، وذلك ضمن شاحنة مسروقة بالقرب من الحدود البلجيكية، الخميس 9 فبراير/شباط.

وألقت الشرطة القبض على 3 رجال في المكان، حيث عثرت على 100 عبوة تحوي الهيدروجين، و15 طنا من الصودا الكاوية، بالإضافة إلى 3 آلاف لتر من المواد الكيميائية الأخرى، والتي بلغت قيمتها آلاف الدولارات.موقع طرطوس

ونشرت الشرطة الهولندية على تويتر الآتي: “يُعتقد أن هذه المواد الكيميائية كافية لتصنيع المخدرات”، وإذا استخدمت حقا في تصنيع حبوب النشوة، فإن قيمة المواد الناتجة ستكون على الأقل 5 مليارات يورو.

ورصد ضباط الشرطة السيارة المشبوهة في منطقة صناعية في Nieuwegein، ضمن قرية Rilland جنوب محافظة زيلاند.موقع طرطوس

ويذكر أن حبوب النشوة هي الاسم العامي لمركب MDMA (إكستاسي)، وهو نوع من أنواع المنشطات الجالبة للسعادة والنشوة، والقامعة لإحساس الجوع والعطش، وانتشر هذا النوع من المنشطات منذ السبعينيات، حيث استُخدم ضمن إحدى الحفلات للتغلب على شعور الإجهاد والتعب.

وحُظر استخدام حبوب النشوة هذه في معظم دول العالم، كما تعد غير قانونية ومن المواد الخاضعة للرقابة.موقع طرطوس

وتعتبر هولندا وبلجيكا من أكثر البلدان المستقطبة لمنتجي هذه المواد، وعلى الرغم من الجهود المبذولة لمكافحة المخدرات، إلا أن حبوب النشوة منتشرة بكثرة، ما دعى الأمم المتحدة إلى إصدار العديد من التقارير التي تضع فيها اللوم على هولندا.

وجدير بالذكر أن عمليات تهريب المخدرات عبر أوروبا تتم عبر مدينتي، روتردام وانتويرب، الساحليتين.
وكالات

Exit mobile version