موقع طرطوس

عالجي فراغات الشعر طبيعياً

تعاني الكثيرات من مشكلة الفراغات في أول رأسها أو الصلع في أماكن من الرأس مع التقدم في العمر، الأمر الذي يسبب لهنّ الإحراج. إذا كنت تريدين أن تعززي نمو شعرك وتتخلصي من هذه الفراغات، نقدّم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في ذلك.

خلطة الزيوت والثوم:

أخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع أربعة ملاعق من زيت الخروع و3 فصوص ثوم مهروسة، أخلطيهم جيداً. من ثم إدهني بها الفراغات وأتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة من ثمّ إغسليها بالمار الفاتر والشامبو. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر من جديد.

خلطة الثوم والقرفة:

اهرسي رأس من الثوم مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وأضيفي إليهم كوب من ماء الورد، دلكي فروة رأسك بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، واتركيها ساعة على رأسك. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من الفراغات وإعادة إنبات الشعر من جديد.

خلطة الليمون والحبة السوداء:

امزجي عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء بكمية تناسب شعرك، إلى أن تتجانس مع بعضها. من ثمّ دلكي فروة رأسك وخصوصاً مكان الفراغات بهذا الخليط وأتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولمدّة شهر للحصول على نتيجة مضمونة.

خلطة البصل والعسل:

اعصري البصلة بإستخدام الخلاط وأخلطي معها ملعقتين من العسل. طبّقي الخليط على شعرك أو على البقع ذات الشعر الأخفّ، واتركيه لمدة ساعة. بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو كي تتخلّصي من المزيج ومن رائحته. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مذهلة.

Exit mobile version