موقع طرطوس

عشرة عادات جملية طبقهيا

لكل منا عاداتها الخاصة التي تتبعها في رعاية وتجميل بشرتها و بعض هذه العادات نعتقد أنها صحيحة وهي خطأ وبعضها نعتقد أنها خطأ وهي صحيحة . وأسباب الخطأ في تقييم هذه العادات تأتي أكثرها من سماع الغير وليس بالتجرية , هنا نبسط لك الأمر ونوضح لك ماهو صح لتتبيعيه وما هو خطأ  لتتجنبية كي تبقي جميلة على الدوام .

لاتقربي البثور

تشدد بوب براون . فنانة المكياج المعروفة في تحذيرها حتى من التفكير , مجرد التفكير , في عصر البثور التي تظهر على الوجه , وتقول : (( ان العبث بالبثور وعصرها قد يصيب بشرتك بقروح تحتاج وقتا طويلا لتشفى , وحتى وان شفيت فانها ستترك ندوبا خلفها )) .غطي البثور بالكولنسير واتركيها وشأنها . الاستثناء الوحيد هو تلك الرؤوس  البيضاء . أذ يمكنك استعمال كمادة حارة ووضعها على الرأس ثم اضغطي إلى أن ينفتح الرأس وتتخلصين منه.

قللي كريم الأساس

راح زمن الأساسات غير الرقيقة التي لم تصنف إلى غير فاتحة أو متوسطة أو  غامقة ففي هذه الأيام توفرت كريمات أساس غاية في الرقة و مجموعات وظلال لونية كثيرة ومتنوعة حتما تجدين بينها ما ينسجم مع نغمة بشرتك بالضبط لذا لا تحتاجين إلى وضع الأساس إلا في المنطقة التي تحتاجيه . وللحصول على نتيجة خالية من العيوب استعملي (( كوستوم بلند فاوند يشين )) من  (( برسكريبتيفز))الذي يمزج طبقا للون بشرتك الطبيعي , كذلك جربي كريمات الأساس من (( كلارينس)) التي تتضمن خيارات كثيرة تلائم ذوات البشرة الداكنة.

أزيلي الماكياج قبل النوم

التنظيف غير الصحيح للبشرة يعد من أول مسببات المشاكل لها , والمنظف غير الجيد له التأثير السلبي نفسه , لكن السؤال : ماهو المنظف الجيد ؟ هنا لا غرابة لو أجابتنا ايف لوم مثلما تجيبنا معظم نجمات الجمال , هو (( كلينزينج كريم )) من ايف لوم أما نان هرمس المختصة بالفيشيل الشمولي في ((بلانس بيوتي كلينيك )) بلندن , فتؤكد على ضرورة تنظيف البشرة بقطعة من قماش الموسلين والماء , الذي يجب أن يكون حارا اذا كانت البشرة تشكو من عيوب ودافئا اذا لم تكن كذلك , ليؤدي المنظف غرضه بشكل جيد.

استعمال البلاشير دائما
لابد من استعمال البلاشير مهما كان العذر فلا افضل منه يجعل الجميلة اجمل وننصحك بلبلاشير الذي يقع قوامه بين الكريم والباودر مثل (( بين تينت)) من (( بيفنت))

نظفي حقيبة المكياج

نظفي حقيبة الماكياج دائما وهي اهم شيء يحرص المصممون على عمله  ونظفي الماسكار بمناديل تنظيف الأطفال التي تستعمل لمرة واحدة وقللي الإجهاد على نفسك حين تبحثين عن مستحضر أو أداة ما في حقيبتك باقتناء حقيبة شفافية يمكن معرفة مكان ما تبحثين عنه فيها قبل فتحها  .

تسمري برقة
لا تحاولي إضفاء السمرة على بشرتك باستعمال كريمات أساس غامقة لان بشرتك ستبدو وكأنها مصبوغة استعملي مستحضر ( برونزينج باودر)) من ماك الذي يمنح بشرتك لمة شمس وليست ضربة شمس.

حافظي على أناقة أظافرك

لاتقللي من أهمية الأظافر المرتبة والنظيفة , وذلك طبقا لرأي اختصاصية تجميل الأظافر ماريان نيومان التي أشرفت على ترتيب أظافر معظم نجمات الجمال من بينهن نيكول كيدمان , ونصيحتها المهمة في أن ترطبي الأظافر وسترين بنفسك كيف تعود الأظافر , حتى التي لا امل فيها جميلة ومتألقة و جربي (( هاند ثرابي )) من (( كرابتري اند افلين )) أو (( سويت الموند اويل )) المتوفر بالصيدليات .

لاتبالغي في استعمال الكوندشنر

رغم فائدته العظيمة للشعر الا ان الاكثار من الكوندشنر يجعل الفروة دهنية ويثقل الشعر ويجعله يخمد منهكا و وذلك طبقا لراي بول وندل مصفف الشعر اللندني الشهير , وينصحك هنا أن تتعاملي مع شعرك عندما يكون جافا , وعندها فقط ضعي الكوندشنر .

لاتبالغي بنتف الحاجبين

الحواجب الرفيعة جدا ليست جميلة , كما قد تظنين و لابل  أنها تظهرك بعمر اكبر من عمرك , طبقا لرأي خبيرة الماكياج العالمية بوبي براون , التي تضيف : (( إن كل امرأة تولد بحاجبين لهما شكلهما الخاص والرائع وما عليها إلا أن تزيل الشعر الزائد وترتبهما لتمنحها التقوس الطبيعي )) أما فنان الماكياج دانيل ساندرا يؤكد على ضرورة أن يتم تشكيل الحاجبين على يد خبير محترف , بعدها يمكنك إدامة الشكل في منزلك.

انتبهي لصلاحية المستحضر
لا تستعملي الماكياج لمدة طويلة تتجاوز التاريخ المحدد لها لصلاحية مكوناته لان لونه سيتغير و قد يصبح مرتعا للبكتيريا .

Exit mobile version