موقع طرطوس

عشر فوائد غير متوقعة للملح الإنجليزي

فوائد الملح الإنكليزي

فوائد الملح الإنكليزي

لا بد وأنكم سمعتم من قبل عن الملح الإنجليزي وفوائده الصحية والجميلة الكثيرة خصوصاً وأن له الكثير من الخصائص الرائعة غير المتوقعة ربما والتي سنعرفكم عليها في السطور القادمة:
إليكم 10 فوائد غير متوقعة للملح الإنجليزي:

1–    تنظيف الجسم من السموم:
يساعد الملح الإنجليزي بشكل فعال جداً في التخلص من سموم الجسم المتراكمة، لأنه غني بعنصر المغنيسيوم الفعال في إزالة السموم من الجسم ومحاربة الأمراض. أما الطريقة فهي كالتالي:موقع طرطوس

املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضيفي كوبين من الملح الإنجليزي إلى الماء. اجلسي في الماء لمدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع.

2–    مسكن للآلام:
يعتبر الملح الإنجليزي علاج فعال ومسكن للألم والالتهابات، ويساعد على تهدئة آلام المفاصل والنقرص ويحافظ على صحة العظام والجهاز العصبي.

طريقة استخدام الملح الإنجليزي لتسكين الآلام كمايلي:
قومي بملء وعاء كبير بالماء الدافئ وأضيفي له ملعقتين من الملح الإنجليزي، انقعي الجزء المصاب فيه من 20 إلى 30 دقيقة 3 مرات يومياً وسيختفي الألم.

3–    يزيد من كثافة الشعر:
إن أحد خصائص الملح الإنجليزي الرائعة هي فوائده للشعر، خصوصاً وأنه يحافظ على صحة فروة الرأس ويحد من تساقط الشعر كما يزيد من كثافته، ويعالج الشعر التالف.

طريقة استخدام الملح الإنجليزي في علاج الشعر:
قومي بخلط كميات متساوية من الملح الإنجليزي مع كونديشينر الشعر وضعيه على شعرك مدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي الشعر بالماء البارد. كرري العملية مرة واحدة أسبوعياً.

4–    مقشر للبشرة:
يساعد الملح الإنجليزي بشكل رائع بالحصول على بشرة مثالية خصوصاً وأنه فعال جداً في تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة والزيوت في المسام.
لتحصلي على بشرة رائعة فائقة النعومة.موقع طرطوس

طريقة استخدام الملح الإنجليزي لتقشير البشرة:
قومي بفرك البشرة بالملح الإنجليزي مع ملعقة من زيت الزيتون للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم اشطفيه بالماء. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعياً للحصول على بشرة مشرقة.

5–    يخفف تشنج العضلات:
يساعد الملح الإنجليزي على تخفيف آلام تشنجات العضلات بعد التمارين الرياضية. وذلك من خلال عمل ما يلي.موقع طرطوس
اصنعي خلطة من الملح الإنجليزي والقليل من الماء الدافئ وطبقيها على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة وستتخلصين من الألم نهائياً.

6–     يساعد على الاسترخاء:
يساعد الملح الإنجليزي على الشعور بالراحة والاسترخاء، ويخفف من الإجهاد والإرهاق ويعالج الأرق.
قومي فقط بإضافة كوب من الملح الإنجليزي إلى ماء الاستحمام الدافئ والجلوس فيه لمدة 20 دقيقة حتى تشعري بالراحة والاسترخاء.

7–    يحافظ على صحة القلب:
يعتبر وجود الماغنسيوم في الملح الإنجليزي رائع للحفاظ على صحة القلب ومنشط للدورة الدموية وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
قومي بعمل حمام مائي بالملح الإنجليزي 3 مرات اسبوعياً للحفاظ على صحة القلب.

8–    يساعد على الهضم:
يساعد الملح الإنجليزي على تحسين الهضم وذلك بسبب قدرته الفائقة على إزالة السموم والفضلات من الجهاز الهضمي لذلك فهو يعالج الإمساك.موقع طرطوس
أضيفي ملعقتين من الملح الإنجليزي إلى كوب ماء دافئ وتناوليه على الريق مرة واحدة أسبوعياً وستتخلصين من السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء.

9–    علاج حروق الشمس:
يعالج الملح الإنجليزي أيضاً حروق الشمس وذلك بخلط ملعقتين منه مع كوب ماء ووضع المزيج في زجاجة رذاذ لرش الأماكن المصابة كل 10 دقائق. ثم أخذ حمام ماء. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع حتى تشعري بتحسن.

10–    علاج مشاكل القدمين:
إذا كنت تعانين من مشاكل في القدمين مثل الرائحة الكريهة أو الجفاف والفطريات يمكنك استخدام الملح الإنجليزي لعلاج ذلك بالشكل التالي:

انقعي قدميك في وعاء ماء مضاف إليه نصف كوب من الملح الإنجليزي لمدة 10 دقائق يومياً وستتخلصين من الرائحة الكريهة.موقع طرطوس
أما للتخلص من فطريات الأظافر كرري هذه العملية 3 مرات يومياً وستقضين على الفطريات نهائياً.
وكالات

Exit mobile version