موقع طرطوس

عصير الرمان … أحدث علاج للعجز الجنسي

عصير الرمان ... أحدث علاج للعجز الجنسي

توصل الباحثون في جامعة بوسطن الأمريكية ، إلى أن عصير الرمان قد يفيد في إشعال مشاعر الحب وإعادة الحياة العاطفية إلى رونقها ، بعد أن تبين أنه يساعد في علاج العجز الجنسي عند الرجال .

فقد أظهرت الدراسة الجديدة التي أجريت على ذكور الأرانب ، أن عصير الرمان زاد تدفق الدم إلى أعضائها الذكرية وساعد على انتصابها ، كما ثبتت فعاليته في محاربة الجزئيات الضارة المسببة للسرطان والوقاية من أمراض القلب موقع طرطوس.

ولاحظ الخبراء أن هذا العصير زاد مستويات المواد المضادة للأكسدة في دماء الحيوانات ، مما قلل من تعرضها لمشكلات صحية في المستقبل .

وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية قد أثبتت أن استهلاك كمية صغيرة من شراب الرمان يومياً قد يضمن التمتع بشرابين سليمة ومرنة .
فقد تبين أن تناول مقدار قليل من شراب الرمان كل يوم ، يعكس التصلب والتضيق في الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ ، مما يساعد في الوقاية من مضاعفات التصلب الشرياني للسكتات الدماغية وأمرض الخرف .موقع طرطوس

وأرجع الخبراء هذه الفوائد إلى غنى شراب الرمان بمجموعة كبيرة من المواد القوية المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين وآنتوسيانين ، التي تعيق عمليات تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة الحاملة للكوليسترول السيىء لتصلب الشرايين .موقع طرطوس

Exit mobile version