موقع طرطوس

علماء من اليابان يشخصون السرطان عن طريق تحليل البول

علماء من اليابان يشخصون السرطان عن طريق تحليل البول

علماء من اليابان يشخصون السرطان عن طريق تحليل البول

طرح مختصون يابانيون أسلوبا لتشخيص بعض أنواع السرطان عن طريق تحليل البول. فقد أوردت شركة “هيتاتشي” التي تجري هذا البحث بالتعاون مع شركة “سوميتومو” هذا الخبر مشيرة إلى أن الباحثين استطاعوا إفراد 10 مواد من أصل 1300 مادة يحتوي عليها البول بما فيها السكر والشحميات تمكن من تحديد وجود السرطان عن طريق مقارنة تحاليل بول المرضى والأشخاص السليمين. ويصلح هذا الأسلوب لحالات سرطان الثدي والمستقيم.

ولقد شمل هذا البحث 30 شخصا، وترغب شركتا “هيتاتشي” و”سوميتومو” في إجراء تجارب جديدة ستشمل 200 شخص قريبا وذلك بدعم من عدد من المنشآت الطبية.

ويعتقد العلماء اليابانيون أن هذا الأسلوب لتشخيص السرطان أكثر سهولة للمرضى أنفسهم بالمقارنة مع تحليل الدم والتصوير بالأشعة السينية والتصوير بالأشعة غير الخطرة. ويتمنى العلماء تطبيق هذا الأسلوب في كل اليابان بعد سنوات عدة.

وبناء على معطيات إحصائية يتوفى نحو 400 ألف شخص من السرطان في اليابان سنويا. ومما يقلق الأطباء اليابانيين أن معظم سكان البلد لا يجرون تحاليل للكشف عن هذا المرض إلا نادرا جدا، بينما يعتقد المختصون في الأورام أن التشخيص المبكر يعتبر عاملا رئيسيا في العلاج الناجح للأمراض السرطانية.

Exit mobile version